بعد جولة تفقدية.. وزير الخارجية البريطاني يغادر العريش

سيناء – محمود الشوربجي

غادر ديفيد كاميرون، وزير خارجية بريطانيا، محافظة شمال سيناء، على متن طائرة أقلعت من مطار العريش الدولي، بعد زيارة المحافظة اليوم.

 

 

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء أن كاميرون أجرى زيارة قصيرة تفقد خلالها مخازن الهلال الأحمر المصري بالمحافظة، وتفقد المساعدات الإغاثية الخاصة بقطاع غزة، حيث تفقد المخازن وتفقد تخزين المساعدات.

post

 

 

وأضاف “المتحدث الرسمي” خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن كاميرون استمع إلى شرح من لطفي غيث، رئيس العمليات بالهلال الأحمر المصري، حول كيفية استقبال المساعدات المتنوعة وتجهيز الشاحنات والإجراءات المتبعة لإدخالها إلى قطاع غزة.

كما أشار إلى أن وزير الخارجية البريطاني ثمن الجهود المصرية في استقبال وإرسال المساعدات لغزة. والتخفيف عن سكان القطاع، موضحًا أن بلاده تعمل على تعزيز المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأوضح “المتحدث الرسمي” أن محافظ شمال سيناء استعرض الجهود المصرية في استقبال وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة. لافتًا إلى أن المساعدات تصل إلى شمال سيناء عبر 3 مسارات، وهي الطريق البري وميناء العريش البحري ومطار العريش الدولي.

كما أضاف المحافظ، أنه يتم تخزين المساعدات التي تصل إلى المحافظة في مخازن مؤمنة في مدينة العريش، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني.

كان محافظ شمال سيناء استقبل اليوم رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق. كما استقبل رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، واستقبل سفير دولة الجزائر بمصر. إلى جانب استقباله مساء اليوم لوزيرة التعاون الدولي القطرية. وأيضًا وزير الخارجية البريطاني.

زر الذهاب إلى الأعلى