محافظ شمال سيناء يستقبل سفير دولة الجزائر بالعريش

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، عبد العزيز بن علي الشريف ، سفير دولة الجزائر في مصر، في مطار العريش الدولي.

وأشار المحافظ إلى العلاقات المصرية الجزائرية التاريخية الممتدة ، مثمنا الدور الذي تقوم به الجزائر في تقديم المساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة.

واستعرض المحافظ الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية ووزارة الصحة المصرية في إستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين في مختلف المستشفيات المصرية.

كما استعرض المحافظ الجهود التي تبذلها مصر لاستقبال وإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والاغاثية إلى قطاع غزة.

post

وقال السفير الجزائري ، أنه سيتم نقل 4 مصابين فلسطينيين للعلاج في المستشفيات الجزائرية بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والجزائرية. على متن طائرة جزائرية من مطار العريش الدولي. لافتًا إلى التنسيق لاستقبال 450 جريحا فلسطينيا معظمهم من الأطفال بتوجيهات من الرئيس الجزائري.

حضر اللقاء الدكتور الدكتور محمود غزال ، ممثل وزارة الصحة المصرية ، الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ، لطفي غيث مدير العمليات في الهلال الأحمر المصري.

كان محافظ شمال سيناء استقبل اليوم رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والوفد المرافق. كما استقبل رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي.

وثمن الوفد الدور الذي تقوم به محافظة شمال سيناء ممثلة في الهلال الأحمر المصري في استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة. وأنه لولا هذا الدور لما استطاعت الدول ان تصل بمساعداتها إلى قطاع غزة.

كما أشاد الوفد بالدور الكبير الذي تقوم به مصر بالتعاون مع كافة الاطراف لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

 

 

بدوره وجه محافظ شمال سيناء الشكر للهلال الأحمر المصري للدور الكبير الذي يقوم به في استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة. كما وجه الشكر للصحة على استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية ، فهما الرئتين لدعم العمل الانسانى لأزمة غزة .

زر الذهاب إلى الأعلى