محافظ شمال سيناء يلتقي مبعوث ألمانيا وسفيرها

سيناء – محمود الشوربجي
التقى محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم الثلاثاء مبعوث ألمانيا للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط دايكي بوتسل. يرافقها السفير الألماني في القاهرة فرانك هارتمان خلال زيارتهما إلى مدينة العريش.

جاء ذلك في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ. وذلك في ديوان عام المحافظة بمدينة العريش.

واستعرض المحافظ الدور الكبير الذي تقوم به مختلف مؤسسات الدولة المصرية في دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. وخاصة وزارة الصحة والهلال الأحمر المصري في شمال سيناء.

كما ثمن المحافظ موقف الحكومة الألمانية الذي طاله تغيير ملموس تكشف في وصول مبعوثها الخاص للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط إلي شمال سيناء وتقديم مساعدات إلى قطاع غزة.

كما لفت محافظ شمال سيناء إلى وصول 3 طائرات قادمة من ألمانيا محملة بالمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، اليوم وغدا.

post

من جهتها قالت المبعوث الألماني أن ألمانيا تعد أكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية منذ عدة سنوات، حيث قامت بزيادة حجم دعمها في الأسابيع الأخيرة إلى أكثر من الضعف.

كما وجه فرانك هارتمان سفير ألمانيا بـالقاهرة شكره لمصر على الجهد الحثيث الذي تبذله في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصال المساعدات التي تقدمها ألمانيا، بشكل مستمر.

يشار إلى أن محافظ شمال سيناء، استقبل أمس، فالي الكسندر. مساعد رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID . والوفد المرافق له، في مدينة العريش، خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء.

WhatsApp Image 2023 12 19 at 13.20.40 9589159a

زر الذهاب إلى الأعلى