السفينة الطبية الفرنسية تستقبل 9 جرحى فلسطينيين بميناء العريش

 

سيناء – محمود الشوربجي

قال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن سفينة طبية فرنسية وصلت إلى ميناء العريش البحري، مساء أمس. حيث كان في استقبالها الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان المصري والدكتورة مي الكيلة، وزير الصحة الفلسطينية. بحضور وفد فرنسي رفيع المستوى.

وأوضح المحافظ، خلال تفقد السفينة يرافقه اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، أن السفينة “ديكسمود” من فئة الميسترال. وهي عبارة عن مستشفي عائم بطاقة 40 سريرًا و25 سرير داخلي و15 سرير عناية متوسطة. إلى جانب 5 أسرة عناية الأطفال، و2 غرفة عمليات مجهزة و20 طبيبًا فرنسيًا.

كما أكد المحافظ أن السفينة الفرنسية استقبلت 9 من الجرحي الفلسطينيين لتلقي العلاج واجراء الجراحات. طبقا للتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والفلسطينية والوفد الفرنسي.

post

بينما لفت المحافظ إلى تقديم كل الدعم والتعاون لتنفيذ المهنة الإنسانية التي سيتولى الوفد إنجازها في علاج الجرحي الفلسطينيين، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الشأن.

وأعلن وزير الصحة أمس خلال استقباله السفينة بميناء العريش عن تخصيص أكثر من 150 سيارة إسعاف مجهزة على أعلى مستوى عند معبر رفح، لتقديم الخدمة الطبية للعابرين من قطاع “غزة” إلى مصر.

وسبق أن التقى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وفد فرنسي برئاسة العقيد فوشون جيريك الملحق العسكري والعقيد مارك جاكو رئيس الوفد في السفارة الفرنسية بالقاهرة لمناقشة استعداد ميناء العريش البحري.

كان اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، استقبل امس الإثنين، وزير الصحة المصري ووزيرة الصحة الفلسطينية في مطار العريش الدولي على متن طائرة قادمة من القاهرة. وتفقد وزيري الصحة ومحافظ شمال سيناء معبر رفح البري والجرحى الفلسطينيين بمستشفى العريش العام. كما تفقدا ميناء العريش البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى