شوشة يُشارك في مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة العريش

سيناء – محمود الشوربجي

شارك اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، في مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحث أمير السيد محسوب مصطفى. تحت عنوان” برنامج مقترح قائم على التعلم الهجين في التربية الوقائية الإسلامية لتنمية الوعي بحروب الجيل الرابع لدى طلاب كلية التربية”.

كما تكونت لجنة الإشراف والمناقشة والحكم من الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أستاذ العلوم العسكرية بأكاديمية ناصر العسكرية. والدكتور مصطفي رجب سالم، أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية في جامعة العريش، مشرفًا ورئيسًا. وأ.د. عباس عبد اللاه عباس شومان أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، مناقشًا وعضوًا. والدكتور محمد مختار المرادني، أستاذ تكنولوجيا التعليم وعميد كلية الحاسبات سابقًا، مناقشًا وعضوًا.

هذا وبعد مناقشة الباحث جرى منحه درجة الدكتوراه بتقدير امتياز. كما أوصت اللجنة بتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى. إلى جانب النشر وتوجيه الشكر للباحث على مجهوده في رسالة الدكتوراة.

يُشار إلى أن محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، قد سبق  وناقش عدد من رسائل الماجستير والدكتوراة بجامعة العريش. حيث ناقش رسالة الماجستير للباحث محمد عايش حسين، بكلية التربية الرياضية بالعريش. تحت عنوان “تصور مقترح لتسويق المنشآت الرياضية بشمال سيناء فى ظل الواقع الأمني”. وذلك في عام 2020م.

post

كما لفت المحافظ خلال المناقشة أنه يمكن الاستفادة من الدراسة التى أعدها الباحث محمد عايش فى دراسة مقترح تحويل المنشآت الرياضية بشمال سيناء إلى منشآت اقتصادية بعد تعديل اللوائح المالية الخاصة بها. إلى جانب تنمية مهارات العاملين بالمنشآت الرياضية وتسويقها واقامة بطولات رياضية متنوعة على أرض شمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى