محافظ شمال سيناء يستقبل المفتي العام لدولة الشيشان

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم السبت.. صالح مجييف، المفتي العام لجمهورية الشيشان أثناء وصوله إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء.

واستعرض المحافظ الجهود التي تقوم بها مصر من أجل استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة.

ومن ومن المنتظر أن يغادر مفتي الشيشان مطار العريش الدولي متوجها إلى مطار القاهرة.

وفي سياق متصل واصل مطار العريش الدولي استقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية بغرض توصيلها إلى قطاع غزة. حيث وصلت مساعدات إنسانية اليوم من دولة الشيشان وتسلمها الهلال الأحمر المصري.

post

وقال محمد سليم سلام المتحدث الرسمي بإسم محافظة شمال سيناء خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن المفتي العام لدولة الشيشان يزور شمال سيناء للمرة الأولى. وكان في استقباله محافظ شمال سيناء ووفد من رجال الدين من الأزهر الشريف ومتطوعي الهلال الأحمر المصري وعدد من القيادات بالمحافظة.

وأضاف “المتحدث الرسمي” أن المحافظ استقبل مفتي الشيشان في مكتبه والوفد المرافق له. واستعرض خلال اللقاء الجهود التي تقدمها مصر من أجل استقبال وارسال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

كما أوضح “المتحدث الرسمي” أن الهلال الأحمر المصري استعرض الجهود التي تقوم بها الجمعية في استقبال المساعدات وتخزينها في مخازن آمنة تابعة للهلال الأحمر. مشيرًا إلى أن متطوعي الهلال الأخمر يعملون على مدار الساعة لتنظيم المساعدات. وإيداعها في المخازن حيت يتم التنسيق لها بالدخول إلى قطاع غزة تباعًا.

كان محافظ شمال سيناء استقبل خلال الـ 48 ساعة الماضية السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح. كما استقبل وزيري الصحة المصري والتركي، وتفقدا مستشفى العريش العام ومعبر رفح البري وجانب من المساعدات. كما جرى نقل عدد من مرضى السرطان الفلسطينيين ومرافقيهم إلى تركيا جوًا للعلاج على متن طائرة انطلقت من مطار العريش الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى