محافظ شمال سيناء يثمن جهود الشباب في القوافل المصرية

بمشاركة محافظ شمال سيناء ورئيس مؤسسة مصر الخير..

سيناء – محمود الشوربجي

ثمن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء جهود المجتمع المدني المصري و “مصر الخير” والشباب المتطوع في القوافل المصرية التي تواصل تقديم المساعدات إلى قطاع غزة.

وشهد محافظ شمال سيناء والرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير الدكتور محمد رفاعي، فعاليات مشاركة شباب المتطوعين من أهالي سيناء في تعبئة المساعدات المصرية المقدمة من مؤسسة مصر ضمن القوافل الثلاثة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لقطاع غزة.

وشارك في التعبئة رؤساء القطاعات بممثلي مصر الخير، ومدير مكتب مصر الخير بشمال سيناء.

وأعلن محافظ شمال سيناء سعادته بما يقوم به شباب المتطوعين في كافة مراحل تجهيز المساعدات لدعم قطاع غزة، مشيدًا بجهود المجتمع المدني المصري وخاصة التحالف الوطني ومؤسسة مصر الخير في تقديم المعونات والمساعدات لأبناء قطاع غزة.

post

وأوضح المحافظ أن المساعدات المصرية مثلت المرتبة الأولى بين المساعدات التي يتم عبورها من معبر رفح، حيث تمر المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح والذى وصل عددهم إلى أكثر من مائة شاحنة. مؤكدًا أن جمهورية مصر العربية تبذل كافة الجهود لدعم المصابين الذي وصلوا مع توفير كافة الاحتياجات للمرافقين بتوفير السكن والدعم اللازم لهم.

من جانبه.. قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة “مصر الخير” إن تواجد المؤسسة اليوم على أرض العريش مع شباب المتطوعين من سيناء لتعبئة شاحنات المساعدات المقدمة من المؤسسة ضمن القافلة الثالثة للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بحضور محافظ شمال سيناء رسالة هامة على دور المجتمع المدني المصري وأنه يقف داعما لأشقائنا الفلسطينيين في الظروف الاستثنائية والصعبة التي يمر بها نتيجة العدوان الغاشم على أهالي قطاع غزة.

كما أشار الرئيس التنفيذي إلى أن المشاركة اليوم في تعبئة وتجهيز الشاحنات على أرض العريش يمثل أرض خصبة لدعم مفهوم العمل التنموي والمجتمعي والتشاركي بين أبناء مؤسسات المجتمع المدني في مصر.

وأكد أن القافلة التي تتجه إلى معبر رفح اليوم هي القافلة الثالثة ضمن قوافل التحالف الوطني والتي بدأت أولى قوافله يوم 13 أكتوبر الماضي وأرسل فيها التحالف الوطني عدد 106 شاحنة شاركت مؤسسة “مصر الخير ” خلالهم بعدد 3 شاحنات وعدد 8 سيارت جامبو وتم إرسال مواد إغاثية متنوعة تشمل مستلزمات طبية وأدوية خاصة أدوية علاج الأورام ومواد غذائية سهلة الفتح بالإضافة إلى الملابس والبطاطين موضحاً أن كمية المساعدات تصل إلى 380 طن من المواد الإغاثية الأساسية.

كما أوضح “رفاعي”، أن المؤسسة لمست تزايد الاحتياج من قطاع غزة للمستلزمات الطبية مثل أدوية القلب والأدوات الجراحية وأدوات الطوارئ ومواد أخر من المستلزمات اللازمة للأشقاء في غزة.

بينما لفت “رفاعي”، أن كراتين المواد الغذائية التي تم تعبئتها تتضمن عدد من المواد منها علب الفول والخضار والتونة والجينة، فضلا عن أطنان من الدقيق والأرز والفول والخضار التي تم تسليمها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل طهيها وتجهيزها للأشقاء في غزة.

WhatsApp Image 2023 11 15 at 16.03.41 252bc18e WhatsApp Image 2023 11 15 at 16.03.41 e072aadb WhatsApp Image 2023 11 15 at 16.03.46 ab91ab4a WhatsApp Image 2023 11 15 at 16.03.50 653fb0aa

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: