سفير الكويت: 100 طن مساعدات وصلت العريش و 3 سيارات اسعاف

للأشقاء الفلسطينيين بغزة..

سيناء – محمود الشوربجي
وجه السفير الكويتي غانم الغانم، سفير دولة الكويت بالقاهرة الشكر للقيادة السياسية المصرية والحكومة ومحافظة شمال سيناء على ما تقوم به لخدمة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة والتخفيف عما يصيبهم وتسيير وصول المساعدات إليهم.

وأكد السفير الكويتي التنسيق بين الهلال الأحمر الكويتي والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني، من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة بعد وصولها إلى مطار العريش الدولي بشمال سيناء.

كما أشار، خلال استقبال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء له، خلال زيارته  لمدينة العريش، إلى استمرار الجسر الجوي الكويتي حتى الإثنين المقبل. حيث وصل إلى مطار العريش الدولي خلال الأيام الماضية  ٤ طائرات كويتية. حملت أكثر من  ١٠٠ طن من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة والمستلزمات الطبية والأجهزة الطبية من بينها ٣ سيارات إسعاف.

هذا وأعلن السفير الكويتي خلال اللقاء أن غدًا الجمعة ستصل طائرة على متنها سيارتي إسعاف آخرتين وأجهزة تعمل على الطاقة الشمسية.

بدوره أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء عن إنشاء مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد. لافتًا إلى احتمالية انشاء مستشفي ميداني آخر في مدينة بئر العبد، لزيادة طاقة الأسِرَّة بشمال سيناء. وقال أن مستشفيات المحافظة طاقتها 300 سرير. بالإضافة إلى أسِرة الحالات الحرجة والعناية المركزة، حيث يتم رفع طاقة المحافظة إلى 400 سرير. كل مستشفى ميداني منهما بطاقة 50 سريرًا.

post

كما أوضح المحافظ أن المستشفى الميداني بالشيخ زويد ستكون جاهزة حال وصول المصابين الفلسطينيين. حيث ستقوم المستشفيات الميدانية بالمعاونة في تطبيب جراح الفلسطينيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى