سفير تونس بالقاهرة: مصر أكبر داعم للقضية الفلسطينية على مرّ التاريخ

يوسف: طائرة مساعدات تونسية على متنها 11.5 طن لأهالي غزة

 

سيناء – محمود الشوربجي
استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، محمد بن يوسف، السفير التونسي في القاهرة، والوفد المرافق له، خلال زيارته إلى مدينة العريش بشمال سيناء.

وأكد المحافظ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان له بعد نظر في رفع كفاءة مطار العريش، وعودته للعمل، حيث يتم استقبال المساعدات المقدمة من عدة دول عبر المطار.

وأوضح المحافظ، أن مصر تعمل على جميع الأصعدة لإيصال المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر رفضت عبور الرعايا الأجانب، حيث أن الموقف المصري واضح منذ البداية وهو تسهيل عبور المساعدات الإنسانية والغذائية والأدوية إلى قطاع غزة.

بدوره أكد السفير التونسي أن مصر لم تتخل يومًا عن الأشقاء العرب، وأن مصر لم تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصر أكبر داعم لها على مر التاريخ.

post

كما أضاف السفير التونسي، أن مصر تتحمل الكثير من أجل القضية الفلسطينية، وأن مواقف مصر تجاه القضية الفلسطينية مشرفة ويشهد لها الجميع، وأن العلاقات بين مصر وتونس مميزة.

هذا ووجه السفير الشكر للدولة المصرية والقيادة السياسية على دورها الكبير في استقبال المساعدات لصالح أهالي قطاع غزة، وتيسير الإجراءات في وقت قياسي، لافتًا إلى دعم تونس لقطاع غزة في صورة مساعدات.

بينما لفت السفير إلى أن تونس أرسلت طائرة إلى مطار العريش حملت على متنها 11.5 طن من المساعدات الطبية والأدوية وحليب الأطفال، مؤكدًا إرسال تونس للمزيد من المساعدات خلال الفترة المقبلة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى