افتتاح مشروعات خدمية بالشيخ زويد شمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي 

واصلت محافظة شمال سيناء الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد، حيث افتتح اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ، اليوم الأحد، عدد من المشروعات الخدمية في مركز ومدينة الشيخ زويد.

وأكد المحافظ  افتتاح مدارس الشلاق وأبو فرج والعوايضة والوحدة الصحية بالشلاق وتطوير مستشفي الشيخ زويد، لافتا إلى  أن افتتاحات الشيخ زويد تأتي في إطار احتفال المحافظة باليوبيل الذهبي لنصر السادس من أكتوبر المجيد، مشيرًا إلى افتتاح عدد من المشروعات الخدمية في مركزي العريش وبئر العبد خلال اليومين الماضيين بهذه المناسبة.

وأشار المحافظ إلى أن القيادة السياسية تولي سيناء اهتمامًا كبيرًا من خلال تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية كبيرة في شتي القطاعات، لافتًا إلى أن الحكومة ضخت مليارات الجنيهات لتنفيذ مشروعات تنموية كبيرة بها.

بدوره قال حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن مدرسة أبو فرج للتعليم الأساسي أقيمت على مساحة 1772 متر مربع بتكلفة 8 مليون و623 الف و185 جنيه، وتتكون من دور ارضي و3 أدوار علوية بمساحة 630 متر مربع، وتحتوي علي 22 فصل تعليمي.

post

كما أضاف رضوان، أن مدرسة العوايضة أقيمت على مساحة ٢٦٠٦متر مربع، بتكلفة 2 مليون و868 ألف و953 جنيه، وتتكون من دور ارضي و٣أدوار علويه بمساحة ٣٦٠متر مربع، وتحتوي على 22 فصل تعليمي، وتم انشاءها ضمن إعادة إنشاء المدارس المهدمة بالشيخ زويد ضمن خطة المرور على المدارس التي مر على إنشائها أكثر من ١٥ عاماً.

وأشار رضوان إلى أن مدرسة الشلاق الإبتدائية الجديدة أقيمت على مساحة ١٦٣٣ متر مربع بتكلفة ٥مليون و٧٩٣ الف و٢٣٠ جنيه، وتتكون من دور أرضي و٣ أدوار علوية تضم ٨ فصول تعليمية تسع ٣٢٠ طالب وطالبة.

بدوره أكد الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن وحدة الرعاية الصحية الأولية بالشلاق تم تطويرها وتجهيزها بمبلغ ٢.٣ مليون جنيه، لتقديم الخدمات الصحية والطبية المتنوعة، بجانب المبادرات الرئاسية، حيث يوجد بها غرف للكشف ومعمل ومكتب صحة وصيدلية.

وأضاف شوكة، أنه يجري تطوير مستشفي الشيخ زويد وتزويده بجهاز الاشعة المقطعية بتكلفة ٤.٥ مليون جنيه، وهو من الجيل العاشر ١٦ مقطع، وتم تركيبه وتدريب العاملين عليه، وربطه بوزارة الصحة عن طريق الانترنت، لافتا الي ان سكن الأطباء تم تطويره بمبلغ ٣ مليون جنيه، ويحتوي علي ١٠ غرف تضم ٢٠ سرير، ومكاتب إدارية.

حضر الافتتاحات، اللواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الادراة المركزية لشئون مكتب المحافظ،، سعيد عرادة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، المهندس غريب حسن، مدير فرع الابنية التعليمية بشمال سيناء، فايز ابو حرب ابراهيم وابو شعيره وعايدة السواركة، أعضاء المجموعة البرلمانية بالشيخ زويد ومشايخ القبائل والعواقل.

F113CDA4 2AF8 438C B241 549B801A9E4E 944EE67A EFC2 418D A018 B28E297F904D 5372E506 0D75 4948 8975 D0AA0F9EFCE1 A74E32E4 AC9C 48F8 8AB5 CFFF8874C5AF

زر الذهاب إلى الأعلى