محافظ شمال سيناء يشكر الرئيس السيسي على حزمة الحماية الاجتماعية

سيناء – محمود الشوربجي
أكد اللواء دكتور، محمد عبد الفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، أن السيد الرئيس أطلق حزمة من الحماية الاجتماعية للمواطنين، وهي الخامسة التي يطلقها الرئيس لمواجهة ازمة الغلاء العالمية، موجها الشكر للسيد الرئيس على الاهتمام بالمواطن البسيط.

وأضاف المحافظ، خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقدت برئاسته وبحضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، سالم العكش عضو مجلس الشيوخ، الدكتورة هانم عبد الرؤوف مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، ورؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام.. أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتوفير المواد التموينية والسلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، موجهًا التموين بالتعاون مع الجهات المعنية لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء في توفير السلع الأساسية وبأسعار مناسبة.

وأشار المحافظ إلى استعداد المحافظة لاستقبال قافة خير بلدنا من وزارة الزراعة والتي تضم 41 سيارة محملة بمختلف أصناف المواد الغذائية بأسعار مناسبة تخفيضات تصل 50%، حيث سيتم توزيعها على مختلف مدن المحافظة، موجهًا بتفعيل الحملات التموينية في مختلف الأسواق بالمحافظة.

كما لفت المحافظ إلى صدور قانون التصالح في مخالفات البناء خلال أيام قليلة، موجهًا المواطنين المخالفين بالتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء طبقا للقواعد المحددة وعدم القيام باي مخالفات بناء جديدة.

وأكد المحافظ إقامة الانتخابات الرئاسية في شهر ديسمبر المقبل، مطالبا المواطنين بالخروج للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، معلنا عن توفير وسائل مواصلات لنقل الناخبين الي لجان الانتخابات، موجهًا باستعداد كافة الجهات للانتخابات الرئاسية وتوفير كراسي متحركة لذوي الهمم في اللجان الرئيسية وتوفير سيارات اسعاف بمحيط اللجان وإقامة شوادر لحماية المواطنين من اشعة الشمس امام اللجان.

post

كما أوضح المحافظ أن رئيس مجلس الوزراء يعطي أهمية كبيرة للرد على شكاوى المواطنين طبقا للتوقيتات المحددة، مشيرا الي تفعيل المراكز التكنولوجية في المحافظة ومجالس المدن وتزويدها بأفضل العناصر لخدمة المواطنين لسرعة الرد على شكاوى المواطنين.

بينما استعرض المحافظ موقف المنطقة الحرفية في المساعيد بالعريش، حيث انها تضم المجمع الصناعي الذي تم انشاءه مؤخرا بقيمة ٥٠ مليون جنيه من وزارة التخطيط “٢٥ مليون جنيه انشاءات-٢٥ مليون جنيه معدات”، ويضم المجمع عدد ٤٨ ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات “منهم ٤٣ وحدة كاملة التشطيب ومجهزة بالماكينات والمعدات اللازمة للتشغيل”، وذلك للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتي من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية.

وأشار المحافظ إلى الاستعداد مبكرًا لموسم الأمطار والسيول، وذلك من خلال رفع درجة الاستعداد ومراجعة خطط الطوارئ وتطهير مخرات ومجاري السيول في نطاق المحافظة، مطالبا رؤساء مجالس المدن بحصر جميع المباني في مخرات السيول.
أكد المحافظ علي اصدار قرار بعدم نقل أعضاء هيئة التمريض من المستشفيات الي الوحدات الصحية الا بعد مرور 10 سنوات أو وصول السن الي 50 عامًا ايهما أقرب، مطالبا بالالتزام بالقرار، مؤكدا على ان المحافظة بها نسبة استكمال من التمريض تصل الي 145%، حيث ان المحافظة لا تحتاج الي ممرضين جدد لمدة 10 سنوات.

كما أشار المحافظ الي استعداد المحافظة الي العام الدراسي الجديد من خلال الصيانة البسيطة للمدارس ووضع الجداول الدراسية وتطهير خزانات المياه وتنفيذ نشرات النقل والانتدابات لسد العجز في المدارس.

بدورها قالت الدكتورة هانم عبد الرؤوف مدير عام مكافحة الامراض المعدية في قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، أن وزارة الصحة ستنفذ الحملة الثانية المحدودة لشلل الأطفال في شمال سيناء خلال الفترة من 4 أكتوبر وحتى 7 أكتوبر من سن يوم وحتى 10 سنوات، وهي تكملة للجرعة الاولي للحملة التي شجرت في شهر أغسطس الماضي، لإعطاء مناعة للأطفال والحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، بمشاركة 500 فريق من الصحة حيث ان التطعيم مجاني ومن منزل لمنزل لتغطية المساحة الجغرافية للمحافظة كلها.

وأكد سالم العكش عضو مجلس الشيوخ على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وتوفير وسائل مواصلات لنقل الناخبين الي مختلف لجان الانتخابات وانشاء مظلات لحماية المواطنين من اشعة الشمس، محذرا من الاشاعات ومطالبا جميع الجهات بالتكاتف والتعاون من اجل نجاح الانتخابات وتحصل سيناء علي اعلي نسبة تصويت، بجانب توفير عمرة مجانية لرئيس القرية ذات الأعلى تصويتا في الانتخابات.

وأكدت احسان داود غالي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، علي تنفيذ عدة حملات لمجابهة الأفكار الغير صحيحة والمشاركة في الانتخابات الرئيسية، معلنة عن اصدار 500 بطاقة رقم قومي للسيدات مجانا للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي، بجانب عقد ندوات للسيدات للمشاركة الفعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى