انطلاق مهرجان الهجن بميدان العريش السبت المقبل بحضور وزير الشباب والرياضة

 

سيناء – محمود الشوربجي 

بناء على توجيهات اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أعطى توجيها للواء مصطفى محمد مصطفى رئيس الإدارة المركزية لمكتب محافظ شمال سيناء بعقد مؤتمر تنسيق أعمال  استعدادا لمهرجان الهجن يوم السبت القادم ولمدة يومين، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأكد  رئيس الإدارة خلال خلال المؤتمر التنسيقي الذي عقد برئاسته وبحضور اللواء أسامة عفش رئيس مدينة العريش، إيهاب حسن عبد الوهاب، مدير عام الشباب والرياضة، الدكتورة عبير حجاب، مدير الطب البيطري، سلامة عيد، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري للهجن، الدكتور مهدي سالم، رئيس لجنة الحكام وعضو مجلس الإدارة، ايمن عبد العزيز، مدير عام نادي الهجن الرياضي، وعدد من القيادات التنفيذية، على تضافر جميع الجهات لإنجاح المهرجان.

كما أضاف رئيس الإدارة، أن السباق يأتي ضمن احتفال المحافظة بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، حيث سيقام بحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، لافتًا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق، موضحا أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش، بجانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

post

وأعلن رئيس الإدارة عن تخصيص عدد من الاتوبيسات من المحافظة بالمجان، لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة وسط سيناء ومدينة بئر العبد وميادين مدينة العريش إلى مضمار نادي الهجن.

من جهته أشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء، بجانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أعلن  مهدي سالم، رئيس لجنة الحكام، عن مشاركة عدد من المحافظات المصرية في مهرجان الهجن، مؤكدًا على أن المهرجان يتضمن عدة أشواط على مدار يومين، بجانب عقد مسابقة «مزايين الهجن»، وتعني اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

جديرًا بالذكر أن مهرجان الهجن سيقام  بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وأعضاء المجموعة البرلمانية والقيادات التنفيذية والسياسية والرياضية ومشايخ القبائل والعواقل وتحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى