فُرَص تمويلية لمشروعات الشباب بشمال سيناء

تصل إلى 100 ألف جنيه..

سيناء – محمود الشوربجي
قال العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن برنامج مشروعك، التابع لوزارة التنمية المحلية، يعمل على خلق فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة من أجل الحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وأضاف الغندور، أنه تم عقد ندوة في مدينة الشيخ زويد، بحضور لجنة من وزارة التنمية المحلية لعرض الفرص التمويلية لمشروعك وصندوق التنمية المحلية بالوزارة بهدف تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، بجانب التوعية بفرص تمويل المشروعات التي تقدمها وزارة التنمية المحلية تيسيرا على الشباب والمنتفعين من صندوق التنمية المحلية للحد من البطالة، مساعدة الشباب لعمل مشاريع خاصه بهم ، كذلك للمرأة المعيلة لعمل مشروع منزلي وذلك بتوجيهات من اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بضرورة الاهتمام بالمشروعات وتسهيل إجراءات تمويلها.

من جهته قال محمد المالح مدير إدارة تنمية القرية بمجلس مدينة الشيخ زويد أن تمويل القروض المتاحة ضمن برنامج مشروعك هي، مشروعات متناهية الصغير عبارة عن تربية الأغنام والمفروشات وخلافه وتبدأ من 5000 إلى 20000ج بدون فوائد، وأول قسط يتم سداده بعد ثلاثة شهور.

كما أوضح المالح، أن المشروعات الصغيرة التي يمولها البرنامج هي الملابس الجاهزة والسوبر ماركت والمحل التجاري وتبدأ من 15000ج إلى 50000ج.

وأكدت هبه أبوشادى مدير إدارة مشروعك بالمجلس، بأنه يمكن الحصول على قروض ميسرة عن طريق إدارة مشروعك بالمجلس، وهي قرض حتى 30000جنيه، وقرض حتى 100000جنيه، بعد استيفاء المستندات المطلوبة.

post

من ناحيتها قالت ريم علي يعقوب، رئيس وحدة السكان بالمحافظة، أن مشاركة وحدة السكان الفرعية في الندوات تأتي فى إطار خطة العمل لحل القضية السكانية من خلال رصد وتحليل المشكلات المجتمعية ، بجانب وضع آليات وتدخلات مختلفة لحلها.

وأوضح خالد عبد الحليم المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة ان الندوة عقدت بالقاعة الرئيسة لمجلس مدينة الشيخ زويد بمشاركة أعضاء وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد اسماء سلامه مدير الوحدة ، أيمن سليمان ، أمانى شداد ، ناصر سلامة ، تحت إشراف سعيدة عرادة رئيس المجلس ، صالح الهولى سكرتير عام المجلس ، لجنة من وزارة التنمية المحلية ، مازن الجمل إدارة مشروعك بوزارة التنمية المحلية ، أحمد سعيد إدارة صندوق التنمية المحلية بالوزارة ، جميلة محمد وزارة التنمية ، سلوى سمير من صندوق التنمية المحلية بالوزارة. بالإضافة إلى أسامة الشريف مدير إدارة الانتاج ، ياسر الدرز مدير الشؤن الاقتصادية ، علاء حلاوة إدارة الانتاج بديوان عام المحافظة ، سوسن حجاب مدير جمعية حقوق المرأة السيناوية.

زر الذهاب إلى الأعلى