تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعية بشمال سيناء

تحت رعاية الرئيس السيسي..

سيناء – محمود الشوربجي

بحضور وزير الزراعة واستصلاح الأراضي شهد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء احتفالية تسليم عقود المنتفعين بالأراضي الزراعية بشمال سيناء والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقيادة الموحدة لقوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب.

شهد الاحتفال اللواء أركان حرب عاصم جمعة عاشور قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهورية لتنمية سيناء والعديد من نواب ومشايخ شمال سيناء.

وعلى هامش الاحتفال قدم فريق الكورال والفن التعبيري للطلائع بمديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء عرضًا فنيًا شمل العديد من الأغاني الوطنية.

كما تم عرض داتا شو من خلال الشئون المعنوية للقوات المسلحة تم فيها عرض الانجازات والمشروعات التنموية والطرق التي تمت على أرض سيناء من خلال مشروعات التنمية الحقيقية لشبه جزيرة سيناء.

post

وقدم وزير الزراعة شكره للقوات المسلحة وكافة الأجهزة المعنية لاستضافتهم هذا الاحتفال، مؤكدا أن سيناء كانت على مدار التاريخ مطمع لكل الغزاة وأنها تعرضت لأقوى وأشرس موجة إرهاب شهدها التاريخ مقدمًا شكره للقيادة السياسية على ما قامت به من جهود مضنية للقضاء على الإرهاب وعودة الأمن والأمان إلى مصرنا العزيزة بفضل الله أولا ومجهود قواتنا المسلحة والشرطة المدنية وكذلك التضحيات من أبناء سيناء وتكاتفهم مع دولتهم المصرية.

وأشار إلى أن سيناء الآن تشهد تنمية حقيقية لم تشهدها من قبل وكان السبب في ذلك ارتفاع تكاليف التنمية وكذلك الإرهاب الأسود الذي كان يضرب أراضيها.

كما أشار إلى أن مشروع زراعة ٥٠٠ ألف فدان كان يتطلب العديد من المشروعات ومنها مشروع معالجة مياه الصرف الزراعي وتعديل الطرق والبنية التحتية ومد شبكات مياه ومحطات الرفع.

كما قامت الدولة بتدعيم البنية التحتية للتعليم والصحة ومحطات الكهرباء والصرف الصحي كما توسعت الدولة في مشروعات الحماية المجتمعية لتدعيم الفئات الأولى بالرعاية مشيرا إلى أن الدولة أنفقت مايزيد عن ٧٥٠ مليار جنيه في هذه المشروعات.

وأشار إلى أن هناك العديد من المشروعات الزراعية المرتبطة بالمحافظه ومنها ، مشروع تنمية شمال ووسط سيناء والذي يهدف إلى زراعة واستصلاح ٥٠٠ الف فدان ، مشروع التجمعات الزراعية المتكاملة والذي كلف أكثر من ٧ مليار جنيه لانشاء ١٧ تجمع زراعي متكامل،  مشروع انشاء عدد تلات مراكز للخدمات الزراعيه المتكامله لخدمة التجمعات الزراعيه اثنين منها اثنين في شمال سيناء ومركز اخر بجنوب سيناء وذلك بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه.

كذلك مشروعات للدعم الزراعي والانتاج الحيواني لتقديم الدعم للفئات الاولي بالرعايه وذلك بمشاركة اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء .

كما أشار إلى أن القيادة السياسة وجهت بتنفيذ العديد من المشروعات في الفترة المقبلة تخص دعم المزارعين بشمال سيناء وتخفيف الأعباء عن المواطنين في الفترة القادمة.

وقام اللواء هشام الخولي ويرافقه اللواء أركان حرب عاصم جمعه عاشور قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب والدكتور السيد القصير وزير الزراعة واللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مستشار رئيس الجمهورية لتنمية سيناء بتسليم العقود للمنتفعين بالأراضي الزراعية.

WhatsApp Image 2023 09 03 at 9.20.05 PM WhatsApp Image 2023 09 03 at 9.20.04 PM WhatsApp Image 2023 09 03 at 9.20.03 PM WhatsApp Image 2023 09 03 at 9.18.43 PM WhatsApp Image 2023 09 03 at 9.18.42 PM

زر الذهاب إلى الأعلى