مؤسس شركة فوكسكون فى سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة فى تايوان كمرشح مستقل

متابعة_ أيمن بحر

أعلن الملياردير تيرى جو مؤسس شركة فوكسكون المورد الرئيسى لأبل الاثنين أنه سيدخل سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة فى تايوان عام 2024 كمرشح مستقل.

وقام جو بجولات فى تايوان على مدى الأسابيع القليلة الماضية ونظم تجمعات تشبه تلك الخاصة بالحملات الانتخابية.

وقال تحت حكم الحزب الديمقراطى التقدمى فيما يقرب من سبع سنوات مضت قادوا تايوان إلى خطر الحرب على الصعيد الدولى وعلى الصعيد المحلى سياساتهم مليئة بالأخطاء… عصر حكم رواد الأعمال بدأ.

وأردف قائلا للناخبين التايوانيين أعطونى أربع سنوات وأعدكم بأننى سأحقق السلام فى مضيق تايوان لمدة 50 عاما وسأضع أعمق أساس للثقة المتبادلة عبر المضيق.

post

وأضاف لا يجب أن تصبح تايوان أوكرانيا ولن أسمح لتايوان بأن تصبح أوكرانيا التالية.

والموضوع الرئيسى الذى يطرحه جو فى الفعاليات التى تسبق حملته الانتخابية هو أن السبيل الوحيد لتجنب الحرب مع الصين يتلخص فى إبعاد الحزب الديمقراطى التقدمى عن السلطة. وتقول الصين إن تايوان جزء من أراضيها.

ووفقا للوائح الانتخابات يتعين على جو جمع ما يقرب من 300 ألف توقيع من الناخبين بحلول الثانى من نوفمبر ليكون مؤهلا لخوض الانتخابات كمرشح مستقل. وستراجع لجنة الانتخابات المركزية التوقيعات وتعلن النتائج بحلول 14 نوفمبر.

ويعد وليام لاى نائب رئيسة تايوان مرشح الحزب الديمقراطى التقدمى الحاكم للرئاسة هو الأوفر حظا للفوز فى الانتخابات بسبب تقدمه فى استطلاعات الرأى.

وتأتى الفترة التى تسبق الانتخابات فى وقت تتزايد فيه التوترات بين تايوان والصين التى تجري تدريبات عسكرية منتظمة بالقرب من الجزيرة لتأكيد مطالباها بالسيادة عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى