ملتقى معتقلات الإبادة الجماعية في ليبيا بجامعة عمر المختار البيضاء شرق ليبيا

ليبيا – جيهان إسماعيل
أقيم في مدينة البيضاء شرق ليبيا بتنظيم جامعة عمر المختار ملتقى معتقلات الإبادة الجماعية في ليبيا تحدث فيه نخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الليبية من الناحية القانونية وأنه هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم .

أشار الدكتور مصفى دلاف عضو هيئة صياغة الدستور الليبي والمتخصص في القانون في كلمته أن لابد أن تتحرك مثل هذه القضايا وتتحصل ليبيا على التعويضات اللازمة.

 

ومن امريكا عبر تطبيق الزووم تحدث الدكتور على عبد اللطيف احميدة رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة انيو انجلاند الامريكية ومؤلف كتاب الإبادة الجماعية في ليبيا الحاصل على جائزة من أمريكا والذي نشر في العام الماضي بأن ماقام به المستعمر في ليبيا يستحق أن يناقش ويسلط الضوء عليه وعلى جميع الليبيين أن يطالبوا بفتح هذه الملفات وخاصة برقة والشرق لكنها قضية ليبيا كاملة والمعاناة لجميع مدن ليبيا.

ناقش البعض في هل هي قضية برقة أم ليبيا بين السؤال والإجابة أغلب الحضور اتفق على أنها ليبيا برغم وجود أغلب المعتقلات في شرق ليبيا.

post

وتحدث الدكتور صلاح بالخير عن أن الملتقيات هذه ستتكرر في حامعات درنة وبنغازي حتى نخرج بنتائج نستطيع من خلالها رفع قضية دولية أو كيان أو هيئة للمطالبة بحقوق الضحايا,

أدار الملتقى الدكتور على بوبريق المتخصص في القانون جامعة عمر المختار وبالختام أكد على نجاح ورقي الملتقى برغم اختلاف وجهات النظر وعرج في كلمته على المسؤولية الجنائية الدولية لمثل هذه القضايا.

WhatsApp Image 2023 08 10 at 3.25.10 PM WhatsApp Image 2023 08 10 at 3.25.11 PM WhatsApp Image 2023 08 10 at 3.25.12 PM 1 WhatsApp Image 2023 08 10 at 3.25.12 PM

زر الذهاب إلى الأعلى