بروتوكول تعاون بين جامعة السويس والمركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي

 احمد سلامه

استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. علي حسين عطا رئيس جامعة د. صبحي ابراهيم نصر رئيس المركز الوطني للتعليم المزدوج التكنولوجي، عضو مجلس ادارة اتحاد المستثمرين، لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمركز وذلك بحضور أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

ويعتبر المركز الوطني هو الذراع التنفيذي للإتحاد المستثمرين علي المستوي القومي فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهنى وتنمية الموارد البشرية، يلعب دوراً اساسياً في إدارة وتطبيق نظام التعليم والتدريب المزدوج كمقدم خدمة علي مستوي جمهورية مصرالعربية.

 

post

وقد صرح “عطا” بأن هذا البروتوكول يهدف إلى بناء القدرات ولعب دورا رئيسيًا في تأهيل طلبة وخريجي الجامعة وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل،من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالي من المهارة.

كما يهدف البروتوكول الى المساعدة فى خلق بيئة مشجعة لمجتمع البحث العلمى بكافة أطيافه، ممايتيح للطلبة والخريجين مسايرة التقدم العلمى من خلال توفير فرص لتبادل الخبرات والتعرف على أحدث الاتجاهات والإنجازات العلمية الحديثة من خلال البرامج التدريبية وتنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل.

 

وأضاف رئيس الجامعة ان من ضمن مجالات التعاون؛ ابراز اهم الحلول التطبيقية التي تلائم متطلبات المصانع وذلك لدعم الشركات المصرية ومزج مشاريع التخرج مع متطلبات العمل.

 

بالإضافة إلى ربط التعليم الجامعي بالصناعة عن طريق (التدريب العملي للطلبة- توفير فرص التدريب الميداني الصيفي للطلاب بالمصانع والشركات مع عمل مشروع تخرج في نهاية فترة التدريب- عمل زيارات ميدانية لطلبة الجامعة للتعرف العملى على الصناعات المختلفة).

 

فضلا عن تقييم الطلاب من قبل لجنة خارجية من المتخصصين فى مجال البرنامج.

 

وقد أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بهذا التعاون الذي سيعود بالنفع على أبناء جامعة السويس بالنفع من خلال ربطهم بمتطلبات سوق العمل .

 

شهد مراسم التوقيع كل من السادة أ.د. شريف محمد فهمي عميد كلية العلوم، أ.د. حسام الدين مصطفى عطية عميد كلية التكنولوجيا والتعليم، أ.د. ياسر آمون عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أ.د. هاني شلبي عميد كلية طب الأسنان، أ.د. عصام أحمد علي عميد كلية هندسة البترول والتعدين، د. محمد عزيز وكيل كلية الهندسة.

زر الذهاب إلى الأعلى