محافظ شمال سيناء يثمن دور الشباب والرياضة في نشر الوعي والمبادرات

سيناء – محمود الشوربجي

ثمن اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة في محافظة شمال سيناء من خلال نشر الوعي بين الشباب والنشء والتعريف بالقضايا المجتمعية، وتنفيذ عدد من المبادرات الشبابية في مختلف مدن المحافظة بدء من مبادرة أنت الأغلى ووصولا إلى مبادرة ريحانة، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الدائم لمحافظة شمال سيناء وتنفيذ الأنشطة والبرامج والمبادرات والندوات.

وأضاف المحافظ خلال الندوة التثقيفية التي تم تنفيذها في جامعة سيناء بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، أن سيناء أرض مباركة، وهي أرض الفيروز وأرض الخير والنماء، وهي بقعة مباركة شرفها الله لاستقبال أول رسالة سماوية وتجلى فيها الله سبحانه وتعالى ليكلم فيها سيدنا موسى تكليما، أرض اتصلت فيها السماء بالأرض.

أكد المحافظ أهمية تثقيف وتوعية الشباب والنشء والاهتمام بهم، حيث أن لهم دور كبير في بناء ونهضة الوطن وتنمية وبناء المجتمع.

ووجه المحافظ الشكر لجامعة سيناء التي استضافت الندوة التثقيفية وعلى جهدها في خدمة أبناء سيناء، مؤكدا أنها وجامعة العريش أصبحتا منبرًا للعلم ودليلًا للرجال الأبطال من القوات المسلحة والشرطة المدنية ليكتمل مثلث الكفاح ضد الإرهاب الأسود البغيض “الجيش – الشرطة – الشعب”.

post

من ناحيته استعرض اللواء عبد الرحمن شلش رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب وزير الشباب والرياضة، المبادرات التي تنفذها الوزارة في محافظة شمال سيناء، مؤكدًا حرص وزارة الشباب والرياضة في تكثيف الأنشطة والمشروعات فى مختلف المحافظات الحدودية وخاصة محافظة شمال سيناء.

وتضمنت الندوة التثقيفية عدد من الفقرات الفنية لكورال وزارة الشباب والرياضة، ندوة عن الثقافة الرقمية، استعراض رياضي للجمباز لمركز شباب مدينة العريش، وفيلم تسجيلي تحت عنوان “سيناء ملحمة التضحية والبناء”، فقرات شعريه لطلائع مراكز الشباب ومحاضرة بعنوان “قصة قنال لا تعرف المحال”، وعرض إيقاعي لفريق كيدز شو، وفيديو عن الشهداء.

وفي نهاية الندوة تم تكريم أسر الشهداء وتكريم المتفوقين رياضيًا، وتبادل الدروع.

WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.13 PM WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.12 PM WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.11 PM WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.10 PM WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.09 PM2 WhatsApp Image 2023 06 11 at 7.24.09 PM1

زر الذهاب إلى الأعلى