إعلام العريش ينظم ندوتين حول التغذية العلاجية والأمراض المشتركة

سيناء – محمود الشوربجي

اختتم صباح اليوم الإثنين، مركز إعلام العريش التابع للهيئة العامة للاستعلامات لقاءاته بندوتين الأولى نفذها مركز النيل للإعلام وأدارها أحمد جمال مدير المركز حول التغذية السليمة للأسرة. والثانية حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وأفاد عبد الفتاح الإمام مدير مركز إعلام العريش خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن الندوة حاضرت فيها الدكتورة ياسمين الكاشف وتحدثت حول الممارسات الصحية أثناء تناول الوجبات والمشروبات وارتباط التغذية العلاجية بصحة الإنسان وتجنب تناول الأدوية  ونصحت بأهمية الرياضة للمرأة.

وأضاف “الإمام” أنه في اللقاء الثاني نفذه مركز إعلام العريش حول الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وحاضرت فيه الدكتورة عبير حجاب مدير عام الطب البيطرى بشمال سيناء وتناولت الأمراض التى تنقل للانسان عن طريق الألبان والأسماك واللحوم.

post

ووتحدثت عن أشهر الأمراض هي السل والدرن والبورسيلا. وتناولت دور الطب البيطرى فى عمل اختبارات للحوم للتأكد من خلوها من الأمراض. وقدمت بعض الإرشادات التى يجب اتباعها للتعامل مع الألبان والجبنه وعند شراء الأسماك وتجميدها وكذلك اللحوم والدواجن وطرق تنظيفها.

وردت على تساؤلات الحضور المتعددة منها هل خلط أسماك المزارع بسمك البحر والبحيرة يضر بالصحة.
وما هى أسباب قيام الجزار بالذبح خارج المجزر. وكيفية التعرف على نوع اللحم اذا كانت اللحمة عجوزة أو صغيرة أو مستوردة وكيف يمكن القضاء على ظاهرة الكلاب الضالة.

وأوصى اللقاء بأهمية النظافة الشخصية وأدوات المطبخ عند التعامل مع الغذاء والبعد عن استخدام الألبان التى يتم وضع مواد حافظة عليها والتحقق من مصدر الأسماك وعدم غسيل اللحمة للتخزين . والتأكد عند الذبح من الادماء الكامل والذبح بطريقة شرعية.

زر الذهاب إلى الأعلى