مدير الطب الوقائى يجتمع مع مسئولي الصحة المهنية بجنوب سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

عقد الدكتور أحمد حسانين وكيل مديرية الصحة ومدير الطب الوقائي بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، بمكتبه اجتماع موسع مع مسئولي ومشرفي السلامة والصحة المهنية بكافة الإدارات الصحية لمتابعة خطط العمل والإشراف الخاصة بهم وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية وتقييم مؤشرات العمل.

ووجه بالتنبيه على تفعيل لجان السلامة والصحة المهنية بكافة المنشآت التابعة وكذلك مناقشة أهم المعوقات والسلبيات المأخوذة أثناء المرور على المنشآت المختلفة.

وأكد “حسانين”  أهمية توفير بيئة عمل آمنة لجميع العاملين بالقطاع الصحي، لحماية العنصر البشري من الإصابات الناجمة عن مخاطر بيئة العمل الصحية، ومنع تعرضهم للحوادث والإصابة من الأمراض المهنية وغيرها، وكذلك الحفاظ على المنشآت الصحية، وما تحتويه من أجهزة طبية ومعدات من التلف والضياع نتيجة الحوادث، وذلك من خلال اتباع كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية اللازمة، لتحقيق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان وبتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بضرورة تكثيف الاجتماعات مع كافة الفرق الوقائية على مستوى المحافظة ومتابعة تقييم مؤشرات العمل وتحت إشراف الدكتور عبد التواب عريضة وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء.

post

زر الذهاب إلى الأعلى