أخر الأخبار

مجلس الرئاسة اليمني الجديد يؤدي اليمين ويبدأ مهامه من عدن

مجلس الرئاسة اليمني الجديد يؤدي اليمين ويبدأ مهامه من عدن

 

متابعة/ أيمن بحر

 

بدأ رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني مهامهم في عدن مقر الحكومة المؤقت بعد جلسة تخلّلها أداء اليمين أمام عدد من نواب البرلمان المنتخب في العام 2003 حسبما أفاد مسؤول حكومي.

أدّى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن (رشاد العليمي) وأعضاء المجلس اليمين الدستورية في مدينة عدن أمام رئيس وأعضاء مجلس النواب بحضور رئيس الحكومة ووزرائها، وفق مسؤول حكومي يمني.

post

 

وأضاف المسؤول لوكالة فرانس برس أن الجلسة تمت في ظل إجراءات أمنية مشددة خوفا من التعرض لهجوم موضحا أن قوات الأمن عزّزت إجراءاتها حول موقع انعقاد الجلسة وانتشر المئات من الجنود في شوارع المدينة الساحلية الجنوبية. وبحسب برلمانيين يمنيين أدّى رئيس مجلس القيادة والأعضاء السبعة الآخرون اليمين بحضور عدد من السفراء الأوروبيين والعرب وكذلك مبعوث الامم المتحدة لليمن هانس غروندبرغ والمبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ في مكان لم يُفصح عنه.

 

وانتخب أعضاء مجلس النواب اليمني ويضم 301 مقعد في العام 2003 ولم تجر انتخابات منذ ذلك الحين. والمجلس منقسم حيث يؤيد 143 من أعضائه الحكومة فيما يدعم 90 منهم الحوثيين ويشاركون في جلسات في صنعاء الخاضعة لسيطرة المتمردين بحسب برلمانيين. كما أن هناك 23 نائبا لا يؤيدون أي طرف، فيما توفي 45 من مجموع الأعضاء الذين انتخبوا قبل 19 عاما. ولم يُعرف عدد الذين حضروا جلسة الثلاثاء في عدن.

 

وسلم الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي السلطة في 7 أبريل/ نيسان إلى مجلس القيادة الذي يمثّل قوى مختلفة وذلك في ختام مشاورات لجماعات رئيسية في الرياض برعاية مجلس التعاون الخليجي.

زر الذهاب إلى الأعلى