عين على إعلاام رصد “النشأه والأهداف

نهى حمزه

أتحدث عن إحدى إفرازات يناير الصديديه والتى أٌبتليت بها الدوله المصريه ومازال بلائها يظهر يوميا فى صورة تقيحات مرضيه تشوه الصوره المصريه التى تخطو بخطوات متسارعه صوب الشمس وتأتى بخيوطها الذهبيه محققه المعجزه كما نراها فى كل يوم إنجازات حضاريه تبهر الدنيا بأسرها لتكمل مسيرة التاريخ الذى بدأه الأجداد منذ زمنٍ .

فى كل يوم تخرج علينا ( شبكة رصد الإخوانيه ) … موضوع هذا المقال … بأبعد وأكثر ما يفعله السفهاء منا كذبا وتلفيقا وتصيغه على هيئة خبر تدس فيه سمومها كأفعى تتلوى شراً وكرها ورغبة فى إيذاء عدوها .

وللتعريف بتلك الشبكه الثعبانيه نبدأ من بداية تكوينها لفهم أهدفها وما تسعى إليه حتى يومنا هذا وحتى لا يقع أحد فى براثن أفكارها الشيطانيه وأخبارها الدنيئه وأسلوبها الواضح الرخص .

بعد تنحى مبارك بـ 3 أيام أقدم أنس حسن الذى لم يتخط الـ 22 عاما فى ذلك الحين على الإعلان عن إسمه الحقيقى وهو الذى كان كغيره من الإخوان يعمل تحت أسماء حركيه , وإسمه الحقيقى هو أنس فوزى محمد لكنه لا يزال يعمل تحت إسم ( أنس حسن ).

post

ويعتقد أنس الإخوانجى أن الأنبياء ما كانوا فلاسفه ولا فنانين بل كانوا أميين من عوام الناس لكن لديهم نباهه ووعى , من أجل هذا شرعوا مسيرة التاريخ وحركوه وصنعوا حضاره أكثر من أى مفكر .. وأن هذه ( المعرفه النبويه قد تملكها الفرد الأمى ) .. واللافت أن هذه الجمله تنسب لملهم الثوره الإيرانيه المفكر الشيعى على شريعتى وهذا هو فكر الإخوان القائم على مبادئ الفكر الشيعى وعدم إعتبار المفكر ذو ميزه والتقليل من قدرة العقل وما ينتج عنه من فكر . .. وهل معنى أمية الأنبياء تجريدهم من الفكر وإمتلاك العقل ؟ وإلا لما كان الله قد خاطب نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ( (أفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) .. وغيرها من الآيات الكريمه . . لكنه مبدأ إلغاء العقل الذى قامت عليه كل هذه الجماعات النفعيه .

لنعود غلى أنس حسن مؤسس ( رصد ) .. هو من مواليد الأردن ثم إنتقل مع عائلته إلى قطر وانضم إلى جماعة التبليغ والدعوه ومع أحداث 11 سبتمبر تبنى الفكر الجهادى الأفغانى ثم إنتقل إلى السلفيه الدعويه عن طريق ( القرضاوى ) ثم أصبح إخوانيا مرجعيته الأساسيه تتمثل فى أفكار سيد قطب وعلى عزت بيجوفتش .. وهذه هى الأيدولوجيا التى نشأت عليها شبكة ( رصد ) .. ولا يمكن أن نغفل الدور الذى قامت به فى توصيل وقائع ثورة تونس الى المجتمع المصرى وغيرت إسمها بعد أن كانت تعمل تحت مسمى برلمانيات 2010 معتمده على صفحه خاصه بـ ( أنس ) على الفيسبوك تعتمد على المواطن الصحفى وقد راج هذا المسمى وإنتشر وقتها .

وقد تلقفها خيرت الشاطر وعملت مع صفحة كلنا خالد سعيد , وكان القيادى عصام العريان قد إعترف فى أحد البرامج التلفزيونيه فى زمن حكم الإخوان أنهم من أسسوا صفحة خالد سعيد للنيل من وزارة الداخليه وتشويهها .

وكان شعار شبكة رصد طوال أحداث يناير .. “”راقب,صور , دون” والشبكه قولاً واحداً تابعه لتنظيم الإخوان وكل عناوينها وأخبارها ضد الدوله المصريه وضد قيادتها .

وتلحظ قارئي العزيز فى موضوع سد النهضه أنها تقف موقف اللائم والشامت والمحرك ضد قرارات الدوله ومحاولة استثارة الناس ضد الجيش ورئيس الدوله … وأنا أستغرب لماذا تترك هذه الشبكه الأخطبوطيه حتى الآن بكل هذه الأريحيه .

حفظ الله مصــر

إحنا مش بتوع حداد …. إحنا نار تحت الرماد

ومصــر عنـدى #قدس_الأقداس

زر الذهاب إلى الأعلى