«شوشة» يوجه بتوفير سبل الراحة داخل لجان الامتحانات بشمال سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

تابع اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم السبت، امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني ونهاية العام الدراسي الجاري، والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى 18 مايو الجاري.

وأكد محافظ شمال سيناء انتظام امتحانات صفوف النقل بمختلف المراحل التعليمية على مستوى الإدارات التعليمية الستة، دون أي شكاوى أو معوقات، موجهًا بتوفير كافة سبل الراحة للطلاب خلال أداء الامتحانات، وتوفير زائرة صحية بكل مدرسة بها لجان امتحانية ومتابعة الحالة الصحية للطلاب.

وشدد المحافظ على توفير الهدوء والنظام أثناء الامتحانات والقضاء على أي محاولة غش، وسرعة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد وإعلان النتيجة، فضلًا عن متابعة أعمال الكنترول.

من جانبه أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم، أن نحو 60 ألف طالبة وطالبة بسنوات النقل في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة والفنية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام.

post

أشار رضوان إلى أن الامتحانات تسير سيرًا طبيعيًا ولم ترد غرفة العمليات أي شكوى من صعوبة الامتحانات وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات، وأن الأسئلة مما تمت دراسته خلال الفصل الدراسي الثاني وفي مستوى الطالب المتوسط.

وفي ذات السياق، أكد محمد سليم سلام المتحدث الرسمي لمحافظة شمال سيناء خلال حديثه لـ «نبض الوطن» أن محافظ شمال سيناء وجه بتوفير الهدوء التام والراحة للطلاب خلال أداء الامتحانات، مشددًا على توفير زائرة صحية لكل مدرسة يُقام فيها الامتحانات مع تطبيق كافة التدابير الاحترازية والوقائية.

كما أوضح “المتحدث الرسمي” أن مديرية التربية والتعليم شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الامتحانات، كما تم تشكيل غرف عمليات فرعية بكل إدارة تعليمية للتواصل مع المديرية واللجان الامتحانية، لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلة قد تؤثر على إجراء الامتحانات.

بينما أشار إلى أن المديرية شددت على منع أجهزة المحمول باللجان، وأهمية دور مسؤول الأمن باللجنة وتقدير الدرجات أولا بأول والتزام الدقة أثناء رصد الدرجات والالتزام بنموذج توقيع المقدرين.

زر الذهاب إلى الأعلى