نقيب الفلاحين: رفع أسعار السولار سيساهم في إرتفاع الأسعار

 

إسلام موسى

 

قال حسين عبدالرحمن ابو صدام نقيب عام الفلاحين، إن قرار الحكومة برفع أسعار السولار سيساهم في إرتفاع أسعار تكلفة الإنتاج الزراعي وبالتالي إرتفاع أسعار المنتجات الزراعية، لافتاً إلى أن رفع سعر السولار جاء بعد إرتفاع أسعار المنتجات البترولية عالمياً، موضحاً أننا دولة مستوردة للمواد البترولية ولذا نتأثر بارتفاع أو انخفاض أسعارها في العالم.

 

post

وأردف عبدالرحمن، أن رفع  سعر لتر السولار  بمقدار جنيه واحد سوف يزيد من الأعباء الإقتصادية علي المزارعين ويرفع أسعار نقل المحاصيل الزراعية ومنتجاتها كما يرفع تكلفة تجهيز الأرض للزراعة وتكلفة الري وأجرة عمال الزراعة بما يرفع أسعار المنتجات الغذائية الزراعية علي المواطنين.

 

وأشار عبدالرحمن، أننا نعيش موسم حصاد الأقماح ويتوقع إرتفاع تكلفة حصاد ودرس الأقماح بعد زيادة أسعار السولار، حيث أن درس الأقماح حالياً قد يصل إلي 250 كل ساعة بعد أن كان 230 جنيه  قبل رفع اسعار السولار ويستغرق الفدن من 4 الي6 ساعات دريس حسب نضج وجفاف عيدان الأقماح، متوقعاً وصول أجرة حرث الفدان إلي 500 جنيه بدلاً من 450 جنيه قبل رفع أسعار السولار.

 

وأكد ابوصدام، أن أجرة نقل المحاصيل سوف ترتفع كذلك نقل عمال الزراعة  مما يتوقع معه موجة من إرتفاع أسعار الأعلاف والخضروات والفاكهة واللحوم بما يتناسب مع إرتفاع التكلفة الجديد.

 

وتابع نقيب الفلاحين، أن رفع الدعم عن المواد البترولية يجب أن يواكبه العمل بكل قوة لتخفيض أسعار مستلزمات الزراعة الأخري من أسمدة وتقاوي ومستلزمات أخري لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى