التثقيف الصحي تواصل ندواتها في مدارس العريش بشمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

تزامنًا مع بدء الفصل الدراسي الثاني بمحافظة شمال سيناء، واصلت إدارة التثقيف والإعلام الصحي بتنفيذ خطتها التوعوية طبقًا للبروتوكول المبرم بين الصحة وقطاع التعليم في خطة التثقيف الصحي لطلاب المدارس.

FB IMG 1646058944561
عقدت إدارة التثقيف الصحي اليوم، الإثنين، ندوة تثقيفية عن: «أهمية الحفاظ على الصحة النفسية ودورها في تكوين شخصية متزنة». وذلك في مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية العسكرية بالعريش في شمال سيناء.
استعرضت الدكتورة ريهام الغزال، مدير التثقيف بالعريش، في ندوة اليوم أهمية الحفاظ على الصحة النفسية ودورها الرئيسي في تكوين شخصية متزنة بعيدا عن تجربة التدخين.
وذكرت “الغزال”، خلال الندوة، مجموعة من الخطوات البسيطة للحفاظ على الصحة العامة لجيل جديد في جمهورية بناء الإنسان.

FB IMG 1646058942760
وأكدت تفعيل الدور التوعوي بين الشباب في المرحلة الثانوية في تكثيف الندوات التوعوية ومكافحة التدخين بالمنشآت التعليمية. لافتة إلى تواجد فريق التثقيف والاعلام الصحي يوميا بمدارس المحافظة تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الثاني.

FB IMG 1646058940930
من جهته قال فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام، أن التدخين يأسر الشباب في مرحلة البلوغ.، موجهًا نصيحة لهم بعدم الوقوع في أسر التدخين.
وأوضح “عثمان” الآثار الجانبية للتدخين من التهابات وأمراض سرطانية، لافتًا أن هناك منهج صحي يومي يبدأ من النوم مبكرًا. وكذلك دور الغذاء الصحي في الحفاظ على الإنسان من الأمراض. مشددًا على أهمية الرياضة والتهوية والاعتدال، الذي ينتهي بالساعات البيولوجية وتخلص الجسم من السموم.
يأتي ذلك ضمن الخطة الموضوعة “الوقاية قبل العلاج” التي ابتدأتها مديرية الشئون الصحية في العام الجديد 2022. وبناء على توجيهات الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، والدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصحة بشمال سيناء.
📷 📷 📷 📷

post
زر الذهاب إلى الأعلى