جمعية أهالي ذوي الإعاقة تحتفي بنهاية الأجندة الصيفية وحفل إستلام كتاب التحدي

 

علاء حمدي

صرح المستشار الدكتور خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة بدولة الإمارات العربية المتحدة أنه تم اليوم إنطلاق برنامج حفل الأجندة الصيفية لجمعية أهالي ذوي الإعاقة 2022 وحفل إستلام كتاب التحدي .

بدء الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ثم تلاة بعض آيات القرآن الكريم وتلاها كلمة سعادة المستشار الدكتور رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة ‘ حيث قال فيها : بسم الله الرحمن الرحيم . بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وبعد.. اخواني وأخواتي، بكل حب وسرور أبعث لكم نبضات قلوبنا في هذه الأمسية التي تطيب بحضوركم،، فكل الشكر والتقدير للحضور الكريم الذي يشاركنا اليوم هذه اللحظة الرائعة ،، تحية عطرة طيبة لكم جميعا أهالينا من أصحاب الهمم وأولياء الأمور،

وتحية شكر وامتنان لجميع القائمين على تلك الفعالية والذين كان لهم الفضل بعد الله سبحانه في نجاحها واجتماعنا اليوم،،
هذه الأجندة الصيفية التعليمية التي هي باب مفتوح أمام أولياء أمور أصحاب الهمم للعديد من الفعاليات والندوات.
وقد أثبتت نجاحا واضحا في التثقيف والترفيه لأهالي أصحاب الهمم،،

post

فشكرا مجددا للقائمين والعاملين على هذه الأجندة لإعداد الورشة، والمتابعة والتنسيق، وجميع أعضاء الجمعية.
وبهذه المناسبة، أتقدم تقدم بخالص الشكر والتقدير للأخوة والأخوات المشاركين في ورشة الأجندة الصيفية،

واضاف السلامي : إخواني وأخواتي إن حياتنا كلها تحديات، وهذا هو سر جمالها. جميعنا نواجه تحديات مالية، فلا نعتبرها نهاية العالم. ونواجه تحديات وظيفية، فلا نستسلم.
نواجه تحديات اجتماعية، فلا نكتئب. وإيمانا منا بأن أصحاب الهمم يمثلون ركيزة أساسية من ركائز التنمية ضمن مجتمع دولة الإمارات، فهم يشكلون عنصراً مساهماً في مختلف القطاعات، ويتمتعون بإرادة صلبة وقدرات فائقة ونوعية،

جاء انطلاق كتاب ( التحدي ) حيث تناولنا فيه مكانة أصحاب الهمم في قولب وقرارات شيوخنا وولاة أمرنا، وكيف انتقلت الرعاية الاجتماعية لهم نقلة نوعية منذ تأسيس دولة الإمارات وحتى يومنا هذا، إضافة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة لدمج أصحاب الهمم في التعليم، وتأهيلهم وتوفير فرص التوظيف المناسبة لهم.

كما لم ننسى في هذا الكتاب أن نعرض قليلا من الجهود الدولية لدولتنا الحبيبة تجاه أصحاب الهمم، كما سلط الكتاب الضوء على الجمعيات ودورها في خدمة أصحاب الهمم، والرؤية المستقبلية لتلك الجمعيات من أجل تأهيل وتطوير جودة الحياة لأصحاب الهمم. وبإذن الله تعالى هناك خطط لطرح المزيد من الكتب والدراسات التي تسلط الضوء على احتياجات أصحاب الهمم وآفاق المستقبل لهم.

وفي ختام كلمته قال: إخواني وأخواتي، أجدد شكرا لكل الحضور، الداعمين، المشاركين، ورعاة هذه الأجندة الصيفية وكلي أمل أن تستمر تلك المسيرة، وأن نقدم ما هو أجمل في كل مرة، خالص تقديري وامتناني لكم جميعا . اخوكم المستشار الدكتور/ خالد السلامي رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة .

زر الذهاب إلى الأعلى