بدء إمتحانات النقل للفصل الدراسي الثاني بأزهر الشرقية

كتب – أحمد عبدالله

أعلن الدكتور السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية بدء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لمرحلتي النقل الابتدائي والإعدادي والثانوي للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م والتي ستنطلق إعتبارًا من السبت الموافق ٢٩ أبريل ٢٠٢٣ م مؤكداً أنه تم التنبيه بضرورة بذل كل الجهد لإتمام الإمتحانات بصورة لائقة وتوفير الجو النفسي المناسب للطلاب وتحقيق أعلي درجات الإنضباط بجميع اللجان وإعطاء كل طالب حقه .
وأضاف أنه تم التأكد من َوصول الأسئلة بكافة الإدارات التعليمية وتعيين الحراسة الليلية بجميع مراكز توزيع الأسئلة مع التأكيد على ضرورة تحقيق كافة أوجه الإلتزام بالقواعد واللوائح المنظمة لخوض عملية الإمتحانات.
كما تم الإفادة بأن جميع اللجان على استعداد تام لاستقبال الطلاب و توفير الجو الهادئ لأداء الإمتحانات بسهولة ويسر .

ومن جانبه أضاف دكتور حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية أن تم التأكيد على تأمين اللجان بالتنسيق مع إدارة الأمن بالمنطقة والمتابعة المستمرة من قِبل السادة مديري الإدارات التعليمية والتواصل بغرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة وإرسال تقرير يومي عن سير الإمتحانات بكل إدارة.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور عبدالله حسين مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان في المواعيد المحددة ،كذلك تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية على الأقل فى كل لجنة وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهه حالات الطوارئ .

وأشار الشيخ سعد عبد المنعم حجازي، مدير التعليم الإعدادي أن منطقة الشرقية الأزهرية جاهزة تمامًا لبدء امتحانات النقل مضيفًا أنه طبقًا لتوجيهات رئيس الإدارة المركزية قد تم تدشين عدد من مجموعات الواتس اب للتواصل مع كل لجنة عبر أيام الامتحانات لتقديم الدعم والتوجية عند الحاجة.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور عطا حسيني، مدير إدارة الامتحانات بالمنطقة أن امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي ستبدأ في الفترة من السبت الموافق ٢٠٢٣/٤/٢٩م وحتى السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٦ م ، على أن تبدء امتحانات النقل الثانوي اعتبارًا من الأحد الموافق ٢٠٢٣/٥/٧ م وحتى الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/٥/١٦م.

post
زر الذهاب إلى الأعلى