طرق لتحفيز نمو الشعر بشكل طبيعي والتخلص من البقع الصلعاء

 

مرفت العربى

يعتبر العديد من الناس أن فقدان القليل من الشعر يومياً أمر عادي، لا سيما إثر فقدان الوزن أو الإنجاب أو جراء الإجهاد اليومي، أو بسبب المشاكل الصحية. بالمقابل، قد تسهم عوامل معينة في تساقط الشعر بشكل مفرط بل، وتتطور إلى حد الصلع. ولحسن الحظ، ثمة بعض الطرق السهلة والفعالة لإنقاذ شعرك وجعله أقوى من أي وقت مضى.نسعى في الجانب المشرق على الدوام، إلى البحث عن حيل مفيدة تساعد جمهور متابعينا الأعزاء على معانقة الرضى والهناء. وقد جمعنا هذه المرة معلومات منتقاة بعناية، ستساعدك بلا شك في مح— طبق الكمتشي الكوري: إذ يحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد في محاربة مشاكل صحية مثل فقدان الشعر.اربة الصلع والقضاء عليه. لا تنس تدوينها أو حفظها على حاسوبك أو هاتفك.

1. تناول الطعام الذي يحفز نمو الشعر

قد تكون الحمية الغذائية غير المناسبة سبباً في تساقط الشعر، لكن إن أضفت مجموعة من المنتوجات الصحية، ستتمكن من قلب الموازين لا محالة. نذكر من الأطعمة التي تسهم في نمو الشعر:

post

— البيض: غني بالبروتينات والبيوتين، وهما عنصران أساسيان في نمو الشعر.

— السبانخ: يحتوي على مكونات أساسية لنمو الشعر مثل حمض الفوليك والحديد وفيتامين “A”.

— السلمون وغيره من الأسماك الدهنية: أفضل مصادر للأوميغا 3، الذي يعرف بفوائده الجمة في تكثيف الشعر.

— الأفوكادو: غني بالفيتامين “E” وفيتامين “C”، والأحماض الدهنية الضرورية والمفيدة للشعر.

— اللحم: مصدر رائع آخر للبروتينات والحديد، التي تعتبر أساسية للحصول على شعر صحي.

2. امنح فروة رأسك علاجاً زيتياً

تدليك فروة الرأس واستعمال أقنعة الشعر لا يقلان أهمية عن دور تحسين النظام الغذائي. يمكنك تجربة تدليك رأسك وتطبيق الأقنعة باستعمال مختلف أنواع الزيوت. إذ يساعد ذلك في التخفيف من التوتر ويساهم في نمو الشعر داخل خلايا الحليمة الجلدية التي توجد في قاعدة بصيلات الشعر.

— يمكنك استعمال زيت الإكليل لعلاج الصلع وتحفيز نمو الشعر من جديد. ضع بضع قطرات لتدليك فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع.

— زيت المسك: منتج معروف بفوائده الجمة عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر. يمكنك مزجه بزيت مخفف وتطبيقه كقناع أو إضافته إلى الشامبو لاستخدامه طوال الأسبوع.

— جل الألوفيرا: لمحاربة القشرة، وهي حالة تؤدي إلى الإصابة بالحكة في منطقة فروة الرأس. وقد يؤدي كشط الفروة بقوة، إلى إهلاك بشرتك. كما يمكن للجروح البسيطة والتهيج والالتهابات إتلاف شعرك، بل وقد ينجم عنها تساقطه. وفوق هذا، الألوفيرا معروفة بقدرتها على علاج الجروح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى