جولة ترفيهيه لطلاب الأزهر الوافدين بالإسكندرية

جولة ترفيهيه لطلاب الأزهر الوافدين بالإسكندرية 

حماده مبارك 

نظمت إدارة معسكر أبو بكر الصديق بمحافظة الاسكندرية، اليوم الاثنين، جولة ترفيهية للفوج الثامن عشر والذي يستضيف (٤٢) طالبًا وطالبة من الطلاب الوافدين والوافدات الدارسين بالأزهر الشريف، المسجلين على منحة المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأوائل مسابقة المواهب الأولى للطلاب الوافدين، بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

IMG 20230424 WA0053

وشملت الجولة مكتبة الإسكندرية، وقلعة قايتباي، ومسجد المرسي أبو العباس، وبعض المعالم الحضارية والأثرية بمحافظة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد عزت الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

post

وفي ختام فعاليات الجولة عقدت إدارة معسكر أبو بكر الصديق مسابقة ثقافية بين الطلاب الوافدين في إطار الدور الريادي لجمهورية مصر العربية، ودور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير داخل مصر وخارجها.

IMG 20230424 WA0050

وأعرب الطلبة والطالبات عن سعادتهم بهذا النوع من المسابقات الثقافية والتي تسهم في نشر الوعي الثقافي، ورفع مستوى الفكر، وتنمية روح المنافسة والإبداع والابتكار، وتحريك العقل للمطالعة، والبحث عن المعلومات في مصادرها المختلفة، إضافة إلى ما تضيفه من جو يسوده المرح والتنافس.

كما أبدوا انبهارهم بالتاريخ العريق لمحافظة الإسكندرية وكنوزها الثقافية، مؤكدين أن هذه الجولات تسهم بقوة في بناء الوعي الثقافي والمعرفي بتاريخ مصر العريق، فى مصر مهد الحضارات وحاضرها مشرق.

زر الذهاب إلى الأعلى