«علام» توجه بضرورة بناء قدرات الابتكار واستشراف المستقبل

في ختام فعاليات البرنامج التدريبي «التميز المؤسسي»..

علاء حمدي

اختتمت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين فعاليات البرنامج التدريبي ” التميز المؤسسي ” المقدم من خلال معهد التخطيط القومي وبحضور د. اشرف صالح نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وشئون المجتمع لعشرين مشاركاً من العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم الثقافية تماشياً مــع رؤيــة الدولة وتطلعاتهـا الاستراتيجية بعيــدة المــدى

موضحة أن التميز الحكومي يهــدف في مقامة الأول إلى تطويــر آليات تقديم الخدمــات الحكوميــة وبنــاء قــدرات الابتكار واستشــراف المســتقبل والفكــر المتجــدد فــي العمــل الحكومــي. وعلــى مــدى عقــود متتاليــة شهدت مصر مراحــل تطــور أثمــرت عــن تحقيــق مؤشـرات التنافسـية والكفـاءة الحكوميــة.
بهــدف التمكيــن مــن الارتقاء لمســتويات متقدمــة مــن النضـج فـي رحلتهـا المسـتمرة نحـو التميز والريادة
تجدر الإشارة إلى أن أخر محاضرات البرنامج تناول فيها الدكتور خالد السملاوي استشاري نظم الجودة محاور ومعايير التميز المؤسسي مشيراً إلى تجسيد المنظومــة المحدثــة للخبــرات والمعــارف المتراكمــة التــي تــم تجربتهــا وتطبيقهــا في المؤسسات الحكومية وأثبتــت فاعليتهــا فــي تحقيــق نتائــج رائــدة، كمــا تواكــب المفاهيــم المبتكــرة والتوجهــات العالميــة الحديثــة فـي مجـال التميـز المؤسسي .

لتعزيز الريادة ،والجاهزيــة للمســتقبل ودعم التنافســية لنجد أن منظومة التميز الحكومي عكست فلسفة التميز المؤسسي والعقلية القيادية التي تؤمن بأهمية جودة العمل والتميز المؤسسي في تحقيق الريادة وتمكين الحكومات المؤثرة والإيجابية في صناعة المستقبل عن طريق رفع معايير الأداء وتحسين العمليات وتقديم القيمة النوعية لبناء الثقة لدى المواطنين في قدرات الحكومة على تشكيل وبناء المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى