نقيب الفلاحين: في أول رد فعل عن زيادة سعر أردب القمح إلى 1500 جنيه

 

إسلام موسى 

 

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، إن تحديد سعر 1500 لأردب القمح هو بمثابة هدية عيد الفطر من الرئيس السيسي للفلاحين، لافتاً  أن المزارعين استقبلوا الخبر بفرحة عارمة.

واضاف ابوصدام ان قرار اضافة حافز اضافي لتوريد القمح من المزارعين موسم 2023 ليصل اردب القمح درجة نقاوة 23.5 قيراط الي 1500 جنيه قرار مناسب وجاء في الوقت المناسب ليقطع الطريق علي تجار الأزمات.

post

وتابع عبدالرحمن أن سعر القمح بعد هذا القرار يزيد نحو 700 جنيه في كل اردب عن الموسم السابق بواقع 14000 الف جنيه زيادة عن الموسم الماضي لكل فدان.

واردف ابوصدام ان القرار جاء استجابه لطلبنا السابق بضرورة النظر في سعر اردب القمح ليواكب السعر في السوق الحر طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الخصوص.

وأشار عبدالرحمن الي ان هذا السعر سعر مجزي وسيساهم في تحسين دخل المزارعين ويساعد في زيادة كميات الاقماح التي ستورد للحكومة، كما يحفز المزارعين لزيادة مساحات زراعة الأقماح الموسم المقبل ويحد من استنزاف العمله الصعبه لاستيراد الأقماح.

واكد ابوصدام أنه يرحب بالقرار ويشكر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية لانحيازها الدائم للمزارع
مشيداً أن هذا القرار أدخل السرور علي اكثر من 50 مليون فلاح هم مزارعي وأسر مزارعي الأقماح في مصر حيث أن مساحات زراعة الأقماح هذا الموسم تخطت 3.6 مليون فدان ونتوقع إنتاجية تزيد عن 10 مليون طن بمتوسط إنتاجية 3 طن لكل فدان

زر الذهاب إلى الأعلى