نقيب الفلاحين: أسعار اللحوم حالياً فوق طاقة المواطن

 

إسلام موسى

 

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام، إن معظم أسعار المواد الغذائية ارتفعت بشكل جنوني لا سيما أسعار اللحوم بكافة أنواعها والتي ارتفعت اسعارها إلي مستوي لا يتحمله المواطنين.

وأشار إلى أن كرتونة البيض تخطت ال100 جنيه لأقل الأنواع سعرا وتخطي كيلو اللحم الأحمر الجيد ال300 جنيه فيما وصل كيلو الدواجن البيضاء إلى 80 جنيه.

post

وطالب ابو صدام الحكومة ببذل المزيد من الجهود للحد من إرتفاع الأسعار ولوقف استمرار إرتفاع اسعار اللحوم الأيام القليلة القادمة.

وتابع أن أسعار اللحم الجملي يتراوح ما بين 210 إلى 230جنيه للكيلو ولحوم البتلو تتراوح ما بين 240 الي 280 جنيه وتراوح لحم الكندوز ما بين 250 الي320 جنيه للكيلو فيما تباع اللحوم المستورده المجمده ما بين 130 الي 190جنيه للكيلو حسب نوع ومكان بيع اللحمه ووصلت اسعار الضأن الي 280 جنيه للكيلو.

فيما تراوحت أسعار الدواجن من 80 إلي 110 جنيه للكيلو حسب النوع ومكان البيع ووصل كيلو فراخ البانيه الي180 جنيه للكيلو وتراوح سعر كيلو السمك البلطي من 80 الي 90 جنيه للكيلو فيما تخطت كرتونة البيض حاجز ال100 جنيه لأقل الأنواع سعرا.

وأضاف أن الحكومة ما زالت حتي الآن لم تبذل قصاري جهدها لخفض الأسعار، مطالباً الجهات المعنية بأن تراعي في تحركاتها لخفض الأسعار مصلحة الإنتاج المحلي محذراً من إغراق السوق المحلي بالمنتجات المستورده والتي تضر بالانتاج المحلي مستقبلاً.

واردف ابوصدام، أنه يتوقع موجه قصيرة المدة من إرتفاع أسعار اللحوم الأيام القليلة القادمة حيث يزيد الطلب علي اللحوم بعد افطار الأخوة المسيحيين بجانب استعداد المربين والجزارين لموسم عيد الأضحى المبارك.

وأكد ابوصدام، أن الإرتفاع الجنوني للأسعار يرجع إلي توالي الأزمات العالمية من أزمة تفشي وباء كورونا إلي أزمة روسيا وأوكرانيا بالإضافة إلي العجز المحلي من مستلزمات الأعلاف واللحوم الحمراء.

وطالب أبو صدام، أيضاً الحكومة بحل أزمة نقص الأعلاف والعمل علي خفض أسعارها بالتوازي مع بذل المزيد من الجهود للسيطرة علي الارتفاع الجنوني للأسعار في الأسواق المحليه لتخفيف الأعباء عن المواطنين وقطع الطريق علي المستغلين وتجار الأزمات.

زر الذهاب إلى الأعلى