محمد عنانى..يكتب..عن أرصفة الشوارع

 

من الطبيعى والمتعارف عليه فى شتى أنحاء العالم أن أرصفة الشوارع إنما هى حق أصيل من حقوق المواطن للسير عليها تجنباً لنهر الطريق المخصص للسيارات وشتى أنواع المركبات .

إلا أنه فى بلدنا عكس ذلك تماماً فقد إحتل أصحاب المحلات والباعة الجائلون أرصفة الشوارع كلها تقريباً فى مدينتى شبراخيت وبلا إستثناء بل وفى شتى أنحاء بلدنا مصر المحروسة وأصبح ذلك أمراً مألوفاً،

بل وأُجبر المواطن على السير فى نهر الطريق وما ترتب عن ذلك من حوادث ومشاكل لا حصر لها وكل ذلك يحدث على مرأى ومسمع الجميع دون إتخاذ أى إجراء من قِبَل المحليات وموظفى الإشغالات بها رغم أن إزالة إشغالات الطريق هى وظيفتهم الأساسية والأصيلة .

كل هذا للأسف نتيجة لغياب الضمائر بل وموتها وإنعدامها لدى الكثير من موظفينا الذين تناسوا أمانة عملهم ووظيفتهم بالرشوة والفساد وإستباحة المال الحرام بأى شكل وبكل وسيلة .

post

أتمنى من كل مسؤل فى كل محافظه أومدينة أو حى أو قرية أن يراعى الله فى عمله ويقوم بعمله على خير وجه ليبارك الله له فى ماله وصحته وأولاده ،

وأتمنى أيضاً أن يكون هناك رقابة ومتابعة حقيقية وصارمة من كل مسؤل لمرؤسيه ومحاسبة كل مقصرأو فاسدٍ أو مرتشى بالجزاء الرادع والعقاب الحاسم ودون تراخٍ أو تهاونٍ فى ذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى