اعراض انقطاع الطمث

مرفت العربى

خلال الفترة السابقة لانقطاع الطمث (مرحلة ما قبل انقطاع الطمث) التي تمتد من أشهر إلى سنوات، قد تظهر عليكِ هذه المؤشرات والأعراض:

عدم انتظام الدورة

الشهريةجفاف المهبلهَبَّات

الحرارة

post

القشعريرةالتعرُّق

ا

تغيرات الحالة المزاجية

زيادة الوزن وبطء عملية الأيض

تساقط الشعر وجفاف الجلد

عدم امتلاء الثديين

 

تختلف المؤشرات والأعراض بين النساء ويشمل ذلك تغيرات الدورة الشهرية. وعلى الأرجح، ستلاحظين عدم انتظام الدورة الشهرية قبل انقطاعها.

 

يكون تأخر موعد الدورة الشهرية خلال الفترة السابقة لسن اليأس أمرًا شائعًا ومتوقعًا. وغالبًا ما تتأخر الدورة الشهرية شهرًا وتعود، أو عدة أشهر ثم تبدأ في الانتظام مرةً أخرى لأشهر قليلة. وربما تتكرر الدورات الشهرية على فترات أقصر، بحيث تقترب الدورات من بعضها. ويكون الحمل ممكنًا بالرغم من عدم انتظام الدورة الشهرية. إذا تأخرت الدورة الشهرية ولم تكوني على يقين من بدء انقطاع الطمث، ففكري في إجراء اختبار حمل.

 

متى يجب زيارة الطبيب

 

يجب الحرص على الزيارات المنتظمة مع طبيبك للحصول على الرعاية الصحية الوقائية ومواجهة أي مخاوف طبية. استمرِي في الذهاب إلى تلك المواعيد أثناء سن اليأس وبعده.

 

قد تتضمن الرعاية الصحية الوقائية مع تقدمكِ في العمر اختبارات الفحص الصحي الموصى بها، مثل تنظير القولون وتصوير الثدي وفحص ثلاثي الغليسريد. وقد يوصي طبيبك بإجراء اختبارات وفحوصات أخرى أيضًا، بما في ذلك اختبار الغدة الدرقية في حالة ورود ذلك في سجلك وفحوصات الثدي والحوض.

 

ينبغي أن تطلبين دائمًا المشورة الطبية إذا كنت تعانين من نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى