فعاليات اليوم الختامي لدورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي رقم 76

عبدالصبور بشير

 

اختتمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ( الإدارة العامة للجامعات ) بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية فعاليات دورة الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي رقم 76 والتي أقيمت خلال الفترة من 25/12/2021حتي 29/12/2021 وذلك بمقر اكاديمية ناصر العسكرية .العليا – كلية الدفاع الوطني.

وتضمنت فعاليات اليوم الرابع محاضرة بعنوان ” قوة الدولة الشاملة ” حاضر فيها اللواء ا.ح . حسام أنور وتناولت عناصر الدولة الاقتصادية والثقافية والسياسية والعسكرية وتحدث عن كيفية المحافظة علي موارد الدولة وعدم الإفراط بها حتي لا نمس الأمن القومي .

وجاءت المحاضرة الثانية بعنوان القوة الذكية والقوة الصلبة ” للدكتورة الاء فوزي ، والتي تحدثت فيها عن تحديات الأمن القومي المصري العصر الحديث ، مفاهيم وابعاد القوة الذكية والقوة الصلبة والناعمة ودورهم في تحقيق الأمن القومي ” المجالات التطبيقية في الاستراتيجية الأمريكية والصينية والمصرية ، محاولة تفويض الهوية المصرية من خلال الجماعات الإرهابية التي كانت تسعى إلى تحويل مصر إلى دولة دينية طائفية .

post

حضر الحفل الختامي كل من لواء أركان حرب  هشام – مدير كلية الدفاع الوطني ، وكذلك حضور المشرف العام علي برنامج من اكاديمية ناصر لواء أركان حرب ايمن حشيش .

زر الذهاب إلى الأعلى