دراسة علمية للتيقن من دعوى من أمرأة برؤية رسولنا الكريم يخبرها بعلاج الكوفيد في المنام

بقلم رابعة عبد العزيز القاهرة
يوجد مؤمنة قالت في دعواها أنها رأت نبينا الكريم صلى الله علية و سلم و كان ذلك مفاد دعواها الرؤيا
حدثت عام 2020 ميلادية تحديداَ شهر رجب المحرم أخت أدعت أن نبي الله زارها في المنام على جبل الجودي-و هو في شرقي تركيا للعلم- بأحد غرف سفينة سيدنا نوح علية السلام و أخبرها لها أن هذا المرض-يقصد الكوفيد- أتاكم من غير المسلمين و علاجة في السُمًاق- للعلم هو تابل من العطار فوائدة الطبية تحوي تطابقاً عجيباً مع أعراض الكورونا – و أنة للوقاية من الكورونا و ان غيرة من العلاجات لا ينفع فاستفسرت منه هل أخبر المسلمين و غير المسلمين؟ فقال لها نعم قالت فلم أخبر غير المسلمين ؟ قال لها بشفاءهم تشفون و ينحصر المرض و الله سيهدي بعضهم بهذا السبب عندما أستيقظت المراة من النوم و لم تخبر االناس فقد اشفقت على نفسها و قالت لنفسها من يصدقني؟
أتاها الرسول مرة أخرى أثناء النوم و في نفس المكان على جبل الجودي بأحد غرف سفينة سيدنا نوح و وجهه متغير -أي غير مطمئن لتصرفها من ناجية عدم أخبار الناس- و سألها لماذا لم تخبري الناس؟! قالت و من يصدقني؟ قال لها إذاً أنت لست متأكده فأتى بسٌمًاق و ماء و كان في يدة الأخرى جمر -يدلك على أنه يجب اأن يكون الماء ساخن تسخيناً خفيفاً- و خلط السماق على الماء و أعطاهم لمريضين بالكوفيد في نفس الغرفة على السفينة فشربا و شفيا على الفور قال لها أرأيت ؟ فقامت و قصت الرؤيتان لأحد أأمة مساجد تركيا التي لها معرفة سابقه به و تعلم انه لن يخذلها و يكذبها و الذي قام بعمل أجتماع و قص على للناس أمر رؤيا المرأة و نقلة أناس من العرب عنهم على نطاق محدود للغاية و اشتعلت مواقع التواصل الأجتماعي بالمجادلات حول تلك الرؤية بين معارض و فرح و متحير في ظل الحاجة لدليل يؤيد صدق هذة المرأة فالرسول الكريم له حديث نصه “من رآني في المنام فقد رآني، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي” و هو حديث صحيح حقيقي و لكن السؤال هل هذة المرأة صادقة أم كاذبة و ما برهان صدقها؟!
أتجهت الأنظار نواحي مناطق أنتشار إستخدام هذا التابل في الغالبية العظمى من البيوت و هم أحبابنا بالشام
أتجهت أنظار ندرة من العرب الذين علموا بأمر الرؤيا و الذين يريدون دليلاً علمياً –اي بالملاحظة و التجربة العملية – لصدق تلك المرأة سواء بالكذب أو بالصدق بعدها إلى بلاد الشام -تعني لبنان فلسطين سورياالأردن – و الذي ينتشر فيها أستخدام تابل السُمًاق في السواد الأعظم من البيوت و يضعونة لمعظم الأكلات بخلاف بيوت مصر و الكثير من الدول و التي يندر أن تجد من يستخدم هذا التابل بها أو يعرفه أساساً لنرى حالهم فالشوام و تأثير الكورنا عليهم هو المؤشر لنا لصدق هذه المرأة أو كذبها
بل أن الفلسطينيون لديهم أكلة أسمها السماقية من شغفهم بالتابل وسوريا لديها منطقة في أدلب تسمى جبل السماق
الأن نتأمل تاريخ الدول الأربع مع الكوفيد منذ لحظات المواجهة الأولى و حتى وقت سرد التقرير:
الأن نبدأ بدراسة تاريخ الكورونا في الأردن أولاً:
ما أن بدأت المعركة بين الكورونا و الأردن حتى بدأت تتضح لنا النتائج بتصريح جرئ و مدوي و مثير للجدل لوزير الصحة الأردنية الدكتور سعد جابر بتاريخ 28-05-2020- تمت أجبار الحكومة على تقديم الأستقالة التي ينتمي إليها بعدها بفترة بعد الهجوم الكاسح و المتوقع مسبقاً علية بسبب جرأة مقولتة مع العلم أن حكومته أمنت به تماما و أزرتهً فيما يقول و وقفت بجانبة بالمساندة-قال الوزير المقال د. سعد جابر بتاريخ 28-05-2020 وقتها أن أن المرض نشف و مات بالأردن و المرض لا ينتقل بين أردني و أخر !!! بل و إصرارة مرة تلو الأخرى عدة على ذات الرأي رغم تتالي الهجوم عليه من أبناء جلدته حتى رأينا الحرج و الهم على وجه المذيع الخاص قناة المملكة شفقة و رحمة بالوزير و ما يتعرض له من التهكم العلني عند لقاءه به في أحد اللقاءات و قال الوزير أعذر الناس أنهم لا يصدقوني و لكن أحمد الله على نجاة الأردن !!!!!! و تعانق سبعة وزراء من الحكومة الأردنية بعد أعلان هزيمة على الكوفيد في المعركة التي لم تلبث أن تبدأ ثم حسمت للأردن و أختفى الكوفيد في الأردن إلا فيما ندر إصابات فردية معدودة بلا تفشي!!!!! و هم لا يفهمون لماذا نحن الناجين بين البشر! و لماذا العالم يأن من هذا المرض بينما تنتصر الأردن ماشاء الله الله أكبر كان من واجب العلماء وقتها أن ينتبهوا للعادات الغذائية المشتركة عند شعب الأردن بحكم عادات الشعوب فلابد أن شعب الأردن لدية أكلة أو عشبة أو تابل يأكله السواد الأعظم منه و تحمية من خطر الجائحة و لكن هذا لم يحدث و أحتار الناس هل يصدقون وزيرهم النزية الجرئ أم يكذبونه هل يخدعهم أم ماذا؟!!!!
بالطبع تعرض الوزير بتلقي السخرية الكبيرة المقطوع بها فما أنت محدث قوم بما لم يفهموا إلا كانت لهم فتنة و عدد العرب الذين عرفوا بالرؤية وأستطاعوا الربط بينها و بين المناطق التي ينتشر بها إستخدام السُمًاق كتابل قليل للغاية و هم مغمورين فبدأت حملات السخرية العلنية على الوزير المسكين و بدا في مؤتمراتة الصحفية التالية مهزوزاً و مكتئب من سؤ و كم ما يتعرض له من الكثيرين حائر و خجلان لا يعرف بماذا يفسر للناس ما يقول لكنه مصر على كلامه و لا يغيرة هذا ما عنده المرض نشف و مات عندنا كررها أكثر من مرة في اكثر من لقاء رغم كل ما لاقاه. هذا الرجل أحسبة يحافظ على اسمة و لن يجبرة ما يتعرض له للكذب رغم الضغط الشديد حقاً لكن إلى متى الصمود !!
ردة فعل أهل الأردن و غيرهم على تجربة الأردن الفريدة من نوعها مع الكوفيد!!!
رأي كثير من الأردنيون أن وزيرهم خادعهم في القول بشأن تصريحاته الجريئة و التي لم تدخل عقولهم حول الكورونا و كونة لا ينتقل من أردني لأخر فهم لا يعرفون شئ عن رؤيا المرأة التركية للرسول و ما قيل بها و تصدر وسم #إقالة_وزير_الصحة_الأردني مواقع التواصل الإجتماعي بل و تصدر الترند في الأردن فالأردنيون يحتاجون أن يسمعوا ما يفهموا هل للكوفيد أن يصيب ناس دون ناس أمم دون أخرى ماذ هل يبدو ذلك منطقياًا!! فعلاً شئ محير لمن لا علم لهم بالرؤيا و هم السواد الأعظم من الناس و من يعرفون السر و يحاولون إيصالة معدودين مغمورين و قد شمل الهجوم الكثيف على الوزير النقيب السابق للأطباء في الأردن و الذي قال أصر في أحد اللقاءات أن ما قالة الوزير كلام غير علمي و أنه سيتسبب في النهاية باستهتار الناس بالتباعد الجتماعي مما يؤدي في النهاية للموت بينما قال المذيع في ذات اللقاء تهكماَ أن هذا بمثابة أنتصار زائف بلاش نقول كاذب و قسمات وجهه و طريقة كلامة فيها كم هائل من السخرية الصريحه و االأصرار على اتهام للوزير المسكين و حاول وقتها دكتور نذير العبيدات – و الذي صار وزير الصحة حالياً -أن يدافع عن دكتور سعد جابر خلال اللقاء و قال أن الرجل يقول ما يجد عنده و ليس ذنبة أن الوضع هكذا ماذا يفعل الوزير في هذا الأمر المحير هل ياهن و يكذب ليرضي الشعب مثلاَ؟ لكن لا جدوى من الدفاع أردنيون رأيهم أن الموضوع مؤامرة من الوزير و أردنيون اخرون رأوا انة أصلاً لا وجود للكوفيد اساساً و يقولون و ماذنب الوزير الوزير يقول ما لدية أنقسم الشعب في الرأي و أحتار الجميع!!!!!!
و قد كان للأردنيون المشككين ما أرادوا و قبل الملك إستقالة الحكومة بأكملها و حسم الموقف لصالح المعارضة و أوقف تلك المسرحية الهزلية التي تتعرض لها رموز الدولة!!!!!! أنحاز الملك لرأي معارضي الوزير من شعبة و أقال الوزارة لأرضاء الناس و طلباتهم و ضغطهم رحم الله الوزير الصادق الأمين!! هذا يذكرنا بالمثل القائل اللي أختشوا ماتوا
أما فيما يخص الخارج كان رأي ترامب أن هناك دولاً تلعب في أرقام أصابات و موتى الكورونا لأن نسبة الموتى و الأصابات في تلك الدول لا علاقه لها بالأنهيار المدوي الأمريكي أو الأيطالي شتان بين المقارنتين و قد صرح ترامب على هذا علناً في أحد مؤتمراتة الصحفية فالمرض من الواضح ان نسبة تفشية ليست واحدة أبداً بين الأمم المختلفة و لم يجد ترامب لذلك تبريراً سوى أنهم كذبة لا يقولون الحقائق و ليسوا صادقين لم يدر بخلد أحد أن عادات الشعوب هي الجندي المجهول الذي انقذ الله به الشام سبحان الله و أين العلماء؟!!
السياسة التي أنتهجها الساسة بالأردن بعد الضغط عليهم لإحسان التخلص من تخوينات المعارضة:
فبدأ سيناريو عجيب يظهر من السلطات الأردنية أرتكبت كارثة غير مقصودة لوقف حملة السخرية ضد الوزير الصادق -الذي أقيل من منصبة مع حكومتة التي أزرتة و صدقته- و ضد أهانة مؤسسات الدولة و رموزها او بدأت بالتحوير فالشعب الأن لدية حاجة للفنكوش -أرقام غير حقيقية لأموات الكوفيد ليهدأ و لربما أعتقدت بعض القيادات انه الحل الأمثل لإنهاء حملات السخرية و التكذيب و أن لا أحد سيضار من أن نقول على الشخص الذي مات بالسرطان حللنا وجدنا عندة كورونا و لم يكن أحد يدري بذلك إذن يتحسب ضمن موتى بالكورونا ضمن إجراءات الطب الشرعي و هذا لن يضير أحد و سيهدئ النفوس و يوأد نار الفتنة و يعيد هيبة أولي الأمر و رموز الدولة و يجعل الأردنيون يشعرون أنه صار هناك شفافية بالأمر و من مات طبيعي نعرض على أهل الميت تسجيلة كورونا و نصنع أعداد و الجميع سيصدقها الناس متوقعين ذلك بعدما تبرمجوا على ما يحدث في العالم أكمل لن يشك أحد و ظنوا أن تلك هي التصرف المناسب للخلاص من الموقف الغريب المحرج مع الشعب و إستمالة المعارضين و هم لم يبدأوا بالكب و لكن ضغط الشعب كان شديد الشعب يصر على الحقيقة و ان ما يقال له ليس بالحقيقة- بالطبع عند تكرارك مراراً لنفس هذا الأمر مع أسر عديدة بالألاف سيتكلمون و سيدري الاعلام بالأمر و ستبدأ المواجهه و قد كان أستضاف مقدم برامج مدير الطب الشرعي بالأردن في مستشفى البشير و واجهه بما عرف من تكرار تلك الأحداث المذيع يسأل مدير الطب الشرعي و يقول الأطباء تكرر منهم العرض على اهالي الأموات الذين ماتوا لأسباب غير الكورونا — طبيعي مثلاً-تسجيل الأموات على أنهم كوفيد رغم أنهم لم يموتوا بكورونا؟! بالطبع أنكر مدير الطب الشرعي علمة بمثل هذا بالأمر و قال لا فائدة من أن نفعل هذا لا مصلحة لنا في ذلك- الله أعلم لماذا ربما لتلافي السخرية التي يتعرض لها قيادات الأردن من كون أن هذة الأرقام مفبركة -نقصد أرقام النجاة التي شكك بها الشعب – بالأضافة إلى تضخيم الأرقام للأموات الواضح لأنهم كانوا يسجلون المريض بالسرطان و -يدعون انهم حللوا و وجدوا لدية الكورونا- على أنة ميت بالكورونا ليس بالسرطان و هذا واضح في الفيديو معلش كلمة الحق طلعت الأول معالي الوزير و لو أنهم أصروا على الحق و هو أن الكوفيد وئيد للغاية بالأردن لأكتشف العلماء أن من عادات الشعب الأردني بأكمله تقريباً أكل لقاح الوقاية و العلاج من الكورونا الوحيد حسب الرؤيا و هو السٌمُاق كما أكتشف العلماء سابقاً أن الفلفل الأسود يتسبب في الوقاية من الجلطات بعد ملاحظتهم أن الجلطات نادرة عند الهنود و بالبحث في العادات الغذائية لدى الهنود وجدوا أنهم يشتركون في إدمان الفلفل الأسود و يتناولونة بشراهه من هنا أستخلص العلماء أن الفلفل الأسود هو للوقاية من الجلطات الملخص أنة نجحت الأرقام الوهمية في إقناع الشعب بحسن أداء الوزارة الجديدة فقد قالو أرقام يسهل تصديقها و الحكومة الجديدة شكلها لا تخدع أحد و تغزلوا في أحد البرامج من أداء الوزارة الجديدة مقارنة بسابقتها!!
الجرعة اليومية الطبية للسماق للفرد الواحد في اليوم الواحد:
تحذير الجرعة الطبية اليومية للسماق للفرد الواحد باليوم الواحد يجب ألا تتخطى ال 3 جرامات فهو تابل
بعد كشف عملية صناعة أرقام خيالية و مواجهة أعلامية بأنكشاف الأمر لموتى كورونا يبدو أن القيادات بدأت تتخفف من عملية الصناعة الوهمية للأرقام اليوم نشهد أنخفاض للأصابات للأسبوع الثامن على التوالي و المؤشر يتحسن في الوفيات كنت تسمع الأخبار لعشر أسابيع على التوالي تعلن انخفاض الأصابات كنت تسمع نحن في نهاية الموجة -بعد التهدئة بصنع أرقام لموتى الكوفيد لا تمت للحقيقة بصلة بدأت الحقيقة تطفو إلى السطح مرة اخرى بعدما لاحظت وسائل الأعلام و علقت على محاولة الأردن صنع أرقام وهمية لموتى كورونا و أمتناع المسئولين عن الأعتراف و التبرير بالأردن كنت تسمع-
للأسبوع العاشر على التوالي تحسن في المنحنى الوبائي نريد أن يستقر الأمر على هذا في الأردن
عادت الحالات إلى الأنخفاض
من ناحية أخرى مساعد الأمين العام لشئون الرعاية الصحية الأردني يقول في أحد استطلاعات عام للرأي بالأردن 22 في المئة و 4 في المئة أي 2 و نصف مليون مواطن أردني يظنون أن المرض مؤامرة أو أن المرض غير موجود –طبيعي أن بعض الأردنيون لم يروا تاثيراً حقيقياً في محيطهم للمرض- و 33 في المئة من الأردنيون يقولون أن المرض غير خطير و بكدة حتى لو الأمر مستقر لازم نخبر الناس ان المرض خطير هكذا يصرح المسئول الأردني أيضا لاتزال الأمور قابلة للسيطرة و من يذهب إلى الرعاية في الأردن يقول الرعاية فارغة!!!
وزير الصحة الأردني الحالي في أحد اللقاءات لو أستطعنا الحفاظ على المستوى الحالي لن نتأثر و هو للعلم لا يرغب في التحوير في أعداد الموتى و إنما يجبرعلية لدرء نار الفتنة
و قد كنت تلاحظ قبلها في أخبار الأردن -أيام الوزير الصادق د سعد جابر- أن التصريحات و الأخبار كانت كالتالي الأصابات لمدة أسبوعين ليست محلية -أي الملحوظة أن من يصابون في الأردن و لكنهم ليسوا أردنيون و هذا يوضح لنا أنهم ليسوا أصحاب عادات الأردن كما كانت الأخبار تتكلم عن- بل و أيام الوزير الحالي أيضاً كنت تسمع
أرتفاع نسبة التعافي في الأردن حتى من يصاب المرض بفضل الله ماشاء الله غالباً ناجي أعداد من يصيبهم الفيروس و تكون حالتهم حرجة أعداد قليلة المرض ليس خطير في هذا البلد ماشاء الله
الوضع الصحي مطمأن تصريح من مسئولين هناك عدد كبير من الحاملين للفيروس لا تظهر عليهم أعراض و هذا سبب لأنخفاض الأصابات تحسن ملموس في الجانب الصحي بالأردن
الأصابات خفيفة و تتراجع نسب الأشغال في العناية المركزة الثلث و هي نسبة مطمئنة
من يدخل المستشفيات مازلنا بخير ماشاء الله الحمد لله و العداد بالأردن لا تضاعف ماشاء الله يومياً و لا حتى أسبوعياً
أرأيتم هذا ماشاء الله حال بلاد السماق ماشاء الله الوضع في الأردن الأقل عالمياً الحمد لله ماشاء الله الوضع مطمئن و جميل بالأردن ماشاء الله نسب الأشغال معقول أعداد كبير لا تحتاج الدخول للمستشفى و أعداد كبيرة لا تظهر عليها الأعراض
أنخفاض واضح في اعداد الأصابات
للعلم كل مصادر المعلومات متواجدة على اليوتيوب أبحث بالأردن و كورونا ستجد ما أقول
الأن ننتتقل إلى تصريحات و أخبار لبنان
أنظر إلى ماضي لبنان أولاً مروراً بجميع المراحل سواء الموجة الأولى أو الثانية و حتى الأن في الوقت الذي كان فيه العالم ينهار كانت لبنان ناجية ماشاء الله في البدايات ثم شاهدنا كيف ظهرت به شكاوي فبركة و موتى عاديين يتم تسجيلهم على أنهم اموات كورونا و الكوفيد من دمائهم برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب للأسف في الوقت الحاضر مماثلة لما جرى بالأردن لاحقاً فيبدو أنهم أخيراً خافوا مما حدث لوزير الصحة بالأردن أو الله أعلم بالسبب
في الماضي أستضافت المذيعة اللبنانية مسئول الجائحة بلبنان و سألتة أين التفشي في لبنان لا يوجد تفشي الكورونا في أوج المشكلة الحيرة التي وقعت فيها الأردن كان الوجة الأخر في المرأة لها لبنان مع أختلاف الأشخاص و الحيرة هي المصير لا أحد يدري ما السبب؟!!!!!ما شاء الله كلهم يضيفوا السماق على الاكل و لا يدرون أنة الوقاية و العلاج الوحيدين للمرض المسئول قال لها لعل الشعب يصاب و يشفى بلا أعراض!!!!!:
الشوام أينما حلوا لا يصابون إلا نادراً بسبب عادة أضافة السماق لأغلب أكلاتهم
و توالت
أحتفالات لبنان بالأنتصار على كورونا ماشاء الله هكذا كانت الأخبار في البداية
وزير الصحة اللبناني يقول -في الماضي- نلنا ثناء عالمي بفضل وعي الشعب و أنتصارة على الكورونا و هم لا يدرون أن السماق الموجود في كل البيوت يقيهم من الكورونا و أن تركية رأت في المنام النبي يخبرها أن السماق للوقاية من الكورونا و العلاج
وزير الصحة اللبناني يصرح -في الماضي- أن أنتشارنا محدود و ليس واسع ماشاء الله السماق في كل البيوت
وزير الصحة اللبناني يصرح الوضع جيد لن يكون هناك مشهد كارثي بلبنان أنشاء الله لبنان من الدول القلة التي أدركت الموجة الأولى و ليس هناك تفشي مجتمعي
الان أنظر بعض المذيعين الأن في التوقيتات الحديثة مذيع يتحدث عن فبركات لبنانية لأصحاب النوايا الحسنة و قال أنها عادة ما تكون ورائها دوافع سياسية و ليدلل على ذلك أتى بعدة مشاهد لأطباء ملثمون بوسائل الوقاية و قد بدا الأنهاك عليهم و نام بعضهم على الأرض من التعب و ألصقوها إلى مستشفي بشامون و مستشفى رفيق الحريري بلبنان و قد نفت المستشفيات و أخذ يفند من أي الدول أتت هذة الصور أسبانيا و ماليزيا و نسبت إلى مستشفيات بلبنان فهل تتعظ لبنان مما حدث للوزير الأردني ام ما لزوم هذة الفبركات المتعمدة!!!
هناك شهادة رائعة من الأختصاصية تستحق التأمل و هي من لبنان- تقول عندما بدأنا لم نكن نتخيل أن نصل للوضع الحالي كنا نسمع عن ما فعل كورونا بأمريكا و الصين و نشوف نجاة لبنان و كنا نقول لعل كورونا اللي عندهم غير كورونا اللي عندنا -هي تقصد أن المرض لم يتصرف في الموجة الأولى بتفشي كما كان يعصف بالدول الأخرى رغم تواجدة بالبلاد و لم يكن قاتلاً بل أن وزير الصحه اللبناني قال في أحد تصريحاته القديمة أن هذا الكورونافي بلاده غير خطير فالكل يأخذ العلاج و يروح عادي و لم تكن في الماضي هناك حاجة للرعاية المركزة فهل تحور المرض الأخير له دور فيما تتحدث عنة الممرضة أم أنها الفبركة المتعمدة!
حدثت مواجهه بين وزير الصحة اللبناني و المذيع -أسمة جورج-يسأل الوزير و يقول ناس اتوفوا بالسرطان قالوا لأهلهم لو تركتونا نسجلهم على انهم ماتوا بالكوفيد نخفض لكم الفاتورة و الوزير ينفي و يشيط
أخو مريضة ماتت بالسرطان من لبنان يشتكي أنهم سجلوا في المستشفى ان أخته ماتت بالكورونا و هي ماتت بالسرطان و الفيديو على اليوتيوب تحت أسم
مستشفيات في لبنان تتاجر بالموت… تسجيل موتى ضمن لائحة وفيات “كورونا”؟ رغم هزالة موتى لبنان بالكورونا إحصاءات مضللة لأستفادة المستشفيات من تسجيل الموتى على أنهم ماتوا بالكورونا الحمد لله السماق ربنا حمى به لبنان
المرض قليل الحيلة بالشام ماشاء الله
ننتقل إلى اخبار و تصريحات أخبار الكوفيد في فلسطين:
ممرضة فلسطينية في احد اللقاءات لا تصدق أن فية كوفيد و ترتدي الكمامة من أجل الشرطة فقط و ترفض أاخذ اللقاح هي لم ترى أثر ذي بال للكورونا بفلسطين أصلاً إلا فيما ندر ماشاء الله أين السبيل لكورونا بفلسطين ففلسطين معقل السماق ما شاء الله هم بالذات مدمنين سماق لديهم أكلة أسمها السماقية
كنا نسمع التصريحات في البداية
تذبذب الوباء في المجتمع الفلسطيني و سيطرة على بؤر التفشي الفيروس في فلسطين ممسوك ماشاء الله
أنخفاض في أعداد الأصابات بفلسطين بل في أعداد الأصابات التي هم في حاجة إلى رعاية سريرية بقطاع غزة ذو الكثافة السكانية العالية مما شجع الحكومة إلى مراجعة الإجراءات و فتح القطاعات بغزة
طبيبة فلسطينية تقول أنها وجدت في السماق علاج للكوفيد و عالجت قطاع واسع من المرضى به يصل لعشرات المرضى و شفال الله جميعهم
ننتقل إلى اخبار و تصريحات المراسلين بسوريا :
المراسلون يقولون الأعداد ضعيفة جداً في سوريا و أدلب و المراسلين يقولون ضعف تأثير المرض في سوريا ليس له تبرير علمي خصوصاً ان الأهالي لا يأخذون بالتباعد الأجتماعي -ملحوظة أدلب التي يتحدث عنها المراسل و التي يحتار العالم بها لأصابة الكورونا بالكساح بها و عدم تحقيقة أنجاز في قتل الناس بها منطقة معروفة تسمى جبل السماق أبحث بهذا الأسم في جوجل ستجدة-
الأموات عددهم متدني للغاية ماشاء الله في مناطق النطام و مناطق المعارضه على السواء
أنخفاض واضح لأصابات و أموات كورونا في سوريا بضع مئات ماتوا سواء في مناطق سيطرة المعارضة او مناطق سيطرة النظام
ملاحظات السوريون عن المرض من مقابلات السوريون قالوا
ما أقتعنا بالمرض لأنة عادي ملاحظات السوريون على المرض الأستخفاف بالفيروس ملاحظة في كل مكان بسوريا السوريون لقينا الكورونا عادي و ما أهتمينا به زيادة
الجهة الشمالية من العراق من ناحية سوريا:
الجهة الشمالية من العراق من ناحية سوريا لما نشرت المنشور بالفيس توعية البشر طلع لي منها من يؤكد صدق المعلومة لأن عاداتهم عادات سوريا يدخل السماق أغلب بيوتهم و يقول لي القائل أن حالات الأصابات نادرة و بترجع بيتها و فعلاً الموتى نادرين في هذة المنطقة في تلك المناطق أدخل على موقع الويكيبيديا و أبحث عن دهوك بالعراق الموتى صفر في تعداد موتى الكورونا بمحافظات العراق
و التي هي المنطقة شمال العراق من ناحية سوريا و التي ينتشر بها السماق في البيوت
مدى توافر السماق
و للعلم بالشئ تابل السٌمًاق رخيص جداً لدرجة أن الجرعة الطبية اليومية للفرد الواحد و هي 3 جرام متوسط ثمنها 5 قروش مصري -لا شئ في عرف اهل مصر- لأن السماق هذا يشبة في طريقة نموة حشيش الأرض أي معرف عنة أنه تتشبث قلة من بذورة في الأرض و ينمو من دون زراعه وسط الزراعات الأخرى الأقتصادية فيضعف الزراعات الأصلية فيعاني منة الزراع و لو أراد التجار الكسب فكذبوا بهذة الرؤية فكان من الأولى أن يتخيروا بعض التوابل التي يصل الكيلو من إلى 400 ألف دولار لصعوبة أستخلاصة و ندرة أنتاجة و ليس السماق الوافر و الرخيص للغاية
الأن كيف تتطابق الفوائد الطبية للسماق تماماً مع أعراض الكورونا
الأن تأمل الأن كيف تتطابق الفوائد الطبية للسماق تماماً مع أعراض الكورونا و كأنهم خلقوا لبعض ماشاء الله و هذا ما اكدتة دراسة مبدئية تحدثت عن مكونات السماق و مواد به ترشحة للحماية من الكورونا بعد أنتشار الرؤية نوعاً ما للفت أنظار العالم لذلك و نشرت نتيجتها ببعض الجرائد
ما هو السماق و ما مدى مطابقته لأعراض الكوفيد:
عند تأملنا لمزايا السُمًاق تتحير من تطابقه التام مع أعراض الكورونا لإنه إن كان الكورونا يسبب خطر اللعب في الدي أن اية للخلايا فالسماق يمنع اللعب في الدي أن اية للخلايا و إن كان الكوفيد يحتاج مناعة قوية و فيتامين سي لدى المريض فالسماق يقوي المناعه و به فيتامين سي و إن كان الكوفيد يسبب جلطات فالسماق يمنع حدوث الجلطات إن كان الكورونا يسبب الحمى و أرتفاع درجة الحرارة للجسم فالسماق يمنع الحمى و يخفض من درجة الحرارة و إن كان الكوفيد يهاجم الجهاز التنفسي و الرئة فالسماق يقاوم الفيروسات التي تهاجم الجهاز التنفسي و الرئة و إن كان الكورونا يعمل أسهال فالسماق يعالج إضطرابات الجهاز الهضمي و المعدة إن كان الكوفيد يهاجم الكلية فالسماق يفتت حصوات الكلية و يسبب إدرار البول إن كان الكورونا يسبب الغثيان فالسماق يقي منة إن كان الكرونا يسبب مشاكل للدورة الشهرية -و هذة الملحوظة عرفتها من شكاوي المرضى و لم يتحدث عنها الأطباء رسميا بعد-فهو يعالج مشكلات الطمث و الآلام المصاحبة له، و مشاكل زيادة الإفرازات المهبلية. يحافظ على صحة المهبل. إن كان الكورونا يسبب الام أحتقان الحلق فالسماق يخفف تلك الألام و إن كان الكوفيد يسبب الشعور بالعطش فالسماق يخفف من ذاك الأمرإن كانت الكورونا تسبب الام المفاصل فالسماق له أثر فعال في معالجتها و إن كان الكورونا يتسبب في الام في الأعصاب فالسماق يعال تلك الألام و إن كان الكوفيد يتسبب في ألتهاب الجلد و الطفح الجلدي فالسماق يعالجهما و إن كان الكوفيد يسبب مشاكل لعضلة القلب فالسماق يعالجة إن كان الكوفيد يسبب الأرهاق فالسماق يعالج التعب و الصداع واللهي لكأنما خلقا لبعضهما البعض بل أني أكتشفت مشاكل للكوفيد لم يتحدث عنها الأطباء بعد -أي مع الزمن سيخبرونكم انهم اكتشفوها في المستقبل بمشيئة الله- بسبب ان السماق يعالج تلك الأعراض مثل النزيف و عدم إدرار لبن الرضاعه و زيادة الوزن تساقط الشعر و الشيب و السكر و فقدان الشهية الذي يعالجة السماق
يعتبر السماق أحد أهم البهارات والتوابل التي تضفي نكهة مميزة على وصفات الطعام المختلفة. تعرف على أهم فوائد السماق في المقال التالي.
السماق: فوائد عديدة تجعله أكثر من مجرد نكهة
ما هي فوائد السماق؟
بعيداً عن كون السماق بهاراً يعطي الطعم الحامض والمميز للطعام، فإن للسماق العديد من الفوائد الصحية.
السماق مضاد أكسدة ويحارب الالتهابات
للسماق العديد من الفوائد في هذا الشأن:
يعتبر السماق أحد مصادر مضادات الأكسدة القوية التي
تحارب الجذور الحرة.
تحفظ الحمض النووي للخلايا، ولا سيما خلايا الكبد والقولون
السماق مصدر غني لفيتامين C الذي يعتبر احد أقوى مضادات الاكسدة
يساعد السماق في الحفاظ على الخلايا وتعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم
وجد للسماق خواص مضادة للالتهابات، فهو فعال في مواجهة التهابات المفاصل والتهاب الجلد. وقد يعود ذلك الى محتوى أوراقه من مادة التانين بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والفلافينويدات والأحماض
كحمض الغال
أثبتت بعض الدراسات أنه يمكن اعتبار السماق مضاد للبكتيريا والميكروبات، وبشكل خاص بكتيريا السالمونيلا
تعزيز صحة القلب والشرايين للسماق العديد من الفوائد في هذا الشأن يعتبر مصدراً رائعاً للأحماض الدهنية من نوع أوميغا 3، التي تعتبر ضرورية لعدة عمليات حيوية في الجسم تساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين
تقلل فرص الإصابة بالجلطات القلبية والسكتات الدماغية تساعد في رفع مستويات الكولسترول الحميدHDL، وخفض مستويات الكولسترول السيءDL في الجسم
تقوم بالحفاظ على معدل انتظام دقات القلب لها خواص مضادة لتخثر الدم وجعله اقل لزوجة باحتواء السماق على مضادات الاكسدة القوية بالإضافة الى الاوميغا3، فإنه يساهم في حماية جدران الأوعية الدموية من التلف.
السماق والجهاز التنفسي يساعد السماق في تقليل فرص الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسي كاحتقان الصدر والسعال ونزلات البرد والانفلونزا، والتهاب القصبات والشعب الهوائية. وذلك لاحتوائه على زيوت طيارة فعالة وتعطيه هذه
الخواص، والتي تشمل كل من: جيرانيول Geraniol، بورنيو Borneo، كارفاكول Carvacolo ،الثيمول Thymol.
كما ووجدت بعض الدراسات صفات مضادة للفطريات يحملها السماق، خاصة ضد الفطريات التي قد تصيب الرئتين
تعزيز صحة الجهاز الهضمي يساعد السماق في تسهيل عملية الهضم علاج اضطرابات الجهاز الهضمي
علاج التلبكات المعوية المختلفة والامساك واضطرابات المعدة يتميز السماق بما له من خصائص مضادة للالتهاب
له القدرة على خفض درجة حرارة الجسم و مقاومة الحمي السماق تأثير فعال في علاج التهابات المفاصل، و التهابات الجلد والطفح الجلدي للسماق خصائص مضادة للبكتيريا و الميكروبات، و أثبتت الأبحاث أنه يستطيع محاربة بكتيريا السالمونيلا بشكل خاص وله قدرة عالية على حماية الجسم من أخطارها.
دوره فعال في مقاومة أنواع الفطريات المختلفة، فيحمي الجهاز التنفسي من العدوي الفطرية و كذلك بقية أعضاء الجسم أثبتت الدراسات أن هذا النبات يساهم في تقليل مستوى السكر في الدم بشكل ملحوظ و لذلك ينصح به في حالات الإصابة بمرض السكري للسيطرة عليه و الحماية من مضاعفاته يعتبر من المواد المُدرّة للبول، حيث يحسن من وظائف الكلى و يزيد من معدل إنتاج البول، و هو بذلك يساعد الجسم على التخلص من السموم و المواد الضارة بشكل مستمر مانع لانتشار الغرغرينا في الجسم كمضاد للاكسد ومضاد للبكتيريا فاتح رائع للشهية بطعمه الحامض ورائحته الزكية مخفض للحمى والحرارة لذلك ينصح به في الحميات
، كما يعالج التهابات المثانة و التهابات مجرى البول أثبتت الدراسات قدرة هذا النبات على مقاومة الأورام السرطانية، حيث يحارب خلايا الورم دون أن يؤثر على الخلايا السليمة، لذلك يعتبر مُستخلص السماق من المواد الواعدة كعلاج مكمل للعلاج الكيميائي الذي يحصل عليه مرضى السرطان للسماق قدرة على علاج الكثير من المشكلات الخاصة بالمرأة، مثل مشكلات الطمث و الآلام المصاحبة له، و مشاكل زيادة الإفرازات المهبلية. يحافظ على صحة المهبل يساعد السماق على زيادة إدرار اللبن في حالات الرضاعة الطبيعية يعتبر السماق من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة القوية و الفعالة في محاربة السموم و المواد الضارة بالجسم، والحماية من سموم البيئة بشكل عام يعمل السماق بفعالية خاصة على الجهاز الهضمي يساعد الجسم في التخلّص من السموم ومن بقايا الطعام الزائدة مما يساهم في تخفيف الوزن الغير مرغوب فيه يحارب علامات الشيخوخة وأعراض التقدم بالعمر، تناول السماق في النظام الغذائي يكسب البشرة نضارة مانع للنزيف حيث يدخل في صناعة المراهم التي تعالج الجروح
مسود للشعر ومقاوم للشيب المبكر بطبخ اوراقه ومن ثم تلبيخها على الشعر مسكن لآلام اللثة والاسنان وذلك بالمضمضة بمغلي السماق مقوي للمعدة ولكن يجب ان يؤخذ بحذر وتدرج مانع ومسكن للغثيان وينصح به قبل اثناء السفر مسكن للعطش حيث يعمل على تلطيف الحلق مقوي ومحسن لوظائف الجهاز الهضمي مدر للبول لكن قد يؤدي الى تحرك الرمل والحصى في الكلية لذلك يجب الحذر ممن يعانون من مشاكل في الكلى يحتوى السماق على بعض الفيتامينات التى تعمل على علاج تشنجات البطن وألم الحيض حيث أنه يعمل على تسكين الألم وتخفيف
تنظيم نسبة السكر في الدم: إن ارتفاع مستوى السكر في الدم على المدى القصير؛ يترتب عليه ظهور العديد من الأعراض الصحية غير المرغوب بها مثل؛ الصداع، والتعب، والعطش المتزايد، والتبول المتكرر، ومع بقاء هذه المشكلة مدة زمنية طويلة قد يؤدي ذلك إلى تلف الأعصاب ومشاكل في الكلى وضعف في التئام الجروح، هذا وقد أظهرت الدراسات العلمية أن السّماق قد يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم بمستواها الطبيعي، بالإضافة إلى أنه قد يساعد أيضاً في منع مقاومة الإنسولين في الجسم. تقليل مستوى الكوليسترول في الدم: على الرغم من أن الأبحاث لازالت مقتصرةً على النماذج الحيوانية، إلا أنها تشير إلى أن السّماق قد يعزز من صحة القلب من خلال خفض مستوى الكوليسترول في الدم؛ وبالتالي خفض خطر الإصابة بأمراض القلب، ووفقاً لدراسة أخرى، تمكّن السّماق من خفض مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في الفئران التي تناولت نظام غذائي عالي بالكوليسترول
يعمل السمّاق على شد اللّثة عند استخدامه كمضمضة، ويسكّن ألم الأسنان، كما أنّه مفيد في تسكين الألم وخاصّة الروماتيزم، ويعمل على تخفيف الشعور بالعطش، ويعمل على زيادة اللون الأسود للشعر، كما أنّه يعالج احتقان الأذن. يستخدم السمّاق كتوابل للعديد من الأكلات التي تحتاج إلى الطعم الحامض
.
الله أكبر أخيراً بدأت بعض الدراسات حول تأثير السماق على الكورونا و بدأ المسلمون يلتفتوا إليه أزل عنا البلاء يا الله
طريقة الأستخدام 3 جرام فقط للفرد الواحد في اليوم الواحد يومياً و يتغلى غلوة خفيفة -مثل غلوة الشاي الكشري في مصر- إن خفت ألا يقبل شربة احد أضف الجرعه على الساخن و الطبيخ يغلي علية قبل الغلق مباشر و سيحسن لك طعم الأكل بمشيئة الله أرجوك أنشر الأمر و أنقذ البشر
160908634 276288050794573 4896231421508493616 o.jpg? nc cat=106&ccb=1 3& nc sid=b9115d& nc ohc=R9xdFyMNY44AX8blXIG& nc ht=scontent.fcai3 1
159977434 276288104127901 8352046636031845404 n.jpg? nc cat=105&ccb=1 3& nc sid=b9115d& nc ohc=7BcvMCgjsP0AX8D65UZ& nc ht=scontent.fcai3 1
159862330 276288210794557 7275780969967607339 n.jpg? nc cat=104&ccb=1 3& nc sid=b9115d& nc ohc=SG5AeIkArPYAX98dxWm& nc ht=scontent.fcai3 1
160206157 276288317461213 3375096811826606833 n.jpg? nc cat=109&ccb=1 3& nc sid=b9115d& nc ohc=AAg63eUSy6QAX h1dMh& nc ht=scontent.fcai3 1
160098623 276288444127867 2602172395342564115 o.jpg? nc cat=105&ccb=1 3& nc sid=b9115d& nc ohc=7nahac65tKEAX9j4 7Z& nc ht=scontent.fcai3 1

زر الذهاب إلى الأعلى