أطباء الإستدامة حملة للوعي الطبي

رشا عبد العزيز

تطلقها اللجنة الطبية برئاسة الدكتور خالد السعدي بالمبادرة الدولية إستدامة وطن.

حملة أطباء الإستدامة يشارك فيها الأطقم الطبية ( أطباء جميع التخصصات – تمريض – فنيين ..

) ٢٠٢١٠٧٠٨ ١٣٣٤٥٨

وكان في مقدمة الحملة دكتور خالد السعدي رئيس اللجنة و التوعية بضرورة الكشف المبكر عن اورام عنق الرحم حيث انه يعد رابع الاورام انتشارا بين النساء وطبقا لمنظمة الصحة العالمية تم إكتشاف ٥٧٠ ألف حالة خلال عام ٢٠١٨ فقط وان معظم الوفيات بسبب عنق الرحم تحدث في الدول الفقيرة والمتوسطة في المعيشة نتيجة عدم اجراء الكشف المبكر وإكتشاف الحالات في مراحل متأخرة ، وقد طمأن الدكتور خالد السعدي جميع السيدات انه يتم عمل الكشف المبكر في العيادات ولا يحتاج إلي أي تدخل جراحي او مخدر والموضوع بسيط حيث يتم فحص السيدة بمنظار النساء ويتم أخذ عينة من عنق الرحم وتخضع للفحص الخلوي لإثبات وجود خلايا سرطانية من عدمه وتحتاج السيدة في سن الإنجاب إلي إجراء الكشف كل ٣ سنوات اما السيدة التي تخطت الستين فمرة واحدة تكفي وأكد الدكتور خالد السعدي إنه خلال حملة أطباء الإستدامة سيقدم الوعي من خلال أعضاء اللجنة الطبية في العديد من الموضوعات الهامة

post

منها الحفاظ علي المناعة والعظام وسيقوم بذلك عضو الحملة د. مصطفي محمود ناجي أخصائي جراحة العظام والذي سيقدم كيفية بناء العظام ورفع المناعة.

وسيقدم د/ أحمد ماهر طبيب القلب والأوعية الدموية معلومات هامة عن الذبحة الصدرية وكيفية اكتشافها وتجنبها وعلاجها وتوضيح الاعراض المتشابهة مع اعراض امراض القلب ولكنها لا ترتبط بالقلب .

كما سيتناول دكتور احمد عاشور جراح الاورام مرض سرطان القولون واعراضه واسبابه ومعلومات هامة عن الوقاية منه والاكتشاف المبكر له .

كما ستتناول الحملة موضوع هام وهو التلوث البيئي وانواع الملوثات وتأثيرها علي البيئة والصحة العامة

والتي سيقدمها الكيميائي د/ محمد سمير .

كما ستتناول ا/ سمر حسين عضو اللجنة الطبية بإستدامة وطن اهمية مهنة التمريض وستقدم الوعي بالأساليب الطبيةوالنفسية والمعنوية للتعامل مع المريض لزيادة الوعي لدي زملائها من الاطقم الطبية لتقديم اعلي مستوي من الخدمات الطبية الكفيلة بالحفاظ علي صحة المريض.

كما سيقدم الإخصائي التقني

د/ محمد السيد خلال الحملة نصائح وارشادات للعاملين بالمعامل الطبية وكيفية جعل بيئة العمل مريحة والتي ستساهم في حل ازمل نقص العاملين بالمعامل تيسيرا علي العاملين والجمهور والتي ظهرت بشدة خلال جائحة كورونا .

كما ستتناول الإستشاري الأسري ا/ منة رفاعي خلال الحملة الدعم النفسي وكيفية تعزيز الصحة النفسية والجهاز المناعي.

كما سيتناول ا/ انور نبيل مشرف عمليات اورام أخلاقيات مهنة التمريض وحملة وعي لزملائه حتي تخرج صورة الاطقم الطبية بشكل مشرف فالطبيب والممرض والفني هما الفريق المتكامل فإذا كان الجميع علي كفاءة عالية ستصبح الصورة مشرفة وقد ضربت الأطقم الطبية في مصر خلال جائحة كورونا مثلا اعلي في الحب والإخلاص والتفاني لبلدنا الحبيب مصر وشعبها العظيم

أطباء الإستدامة حملة تطلقها المبادرة الدولية إستدامة وطن وهدفها صحة مستدامة لشعب مصر وستركز الحملة قريبا علي النزول بحملات الوعي من خلال الندوات للجمعيات والمؤسسات في انحاء الجمهورية كما ستقوم الحملة قريبا باطلاق القوافل الطبية في تخصصات مختلفة بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات تطوعا في خدمة الوطن .

زر الذهاب إلى الأعلى