إنشاء مدرستين للتعليم الأساسي بمدينة العريش

 

العريش – محمود الشوربجي

قالت هدى فاروق، الإذاعية بإقليم القناة وسيناء، أن خلال حفلة تكريم وحدة تكافوء الفرص بديوان عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم الثلاثاء، أفاد حمزة رضوان، وكيل الوزارة، أنه جاري حاليا إنشاء مدرستين بمنطقة ابنى بيتك لتخفيف الضغط على المدارس، ولتشمل منطقة ابنى بيتك بالزهور، وأيضًا مدرسة أخرى بجوار مدرسة العربي للغات، على أن تكون مدارس للتعليم الأساسي.

وأضافت خلال تصريح خاص لـ «نبض الوطن» أن وكيل الوزارة أوضح الأمر بالنسبة لقرار ضم عقد إيجار أو إثبات ملكية لطلاب الصف الأول الابتدائي، بأن هذا القرار جاء عملا بمبدأ العدالة في توزيع الأطفال على المدارس.

وطالب وكيل الوزارة خلال التكريم، مدير وحدة تكافؤ الفرص بتوسع العمل مع وحدات تكافؤ الفرص بالمديريات الأخرى، لتعميم مبدأ الاستفادة من التدريبات التي تمت بالوحدة، حيث استفاد من التدريب 55 متدربة بوحدات تكافؤ الفرص بالشيخ زويد وبئرالعبد والعريش، إلى جانب عمل مناظرات بين طلاب بعض المدارس بالشيخ زويد والعريش لتأهيلهم للمناظرات على مستوى الجمهورية.

post

وأشاد الدكتور محمد حسن، مدير وحدات تكافؤ الفرص بالوزارة بطلاب شمال سيناء من حيث الكفاءة والذكاء والثقافة والاستعداد للتعلم.

وأفادت هدى فاروق، قائلة: أنه من خلال حضوري للبرنامج التدريبي لليوم الختامي وبناءا على مشاهدة من ردود فعل المتدربين وحضور المناظرات التجريبية أؤكد أن البرنامج التدريبي ناجح جدا؛ حيث استفاد منه قطاع عريض جدا من أبناء المحافظة بخلاف البرامج الأخرى.

وتابعت في حديثها الخاص أن العدد أبهرني والالتزام بالحضور رغم مشقة السفر على السيدات والرجال من مركزي الشيخ زويد وبئر العبد إلا أنهم كانوا ملتزمين بالحضور والمشاركة، لافتة أنه من خلال الحديث مع السيد وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، طالبت سيادتهم بتعميم فكرة التدريب بوحدات تكافؤ الفرص بالمديريات المختلفة وديوان عام المحافظة لتعميم الاستفادة من البرامج التدريبية وبالفعل أسند الأمر للسيدة مدير وحدة تكافؤ الفرص.

زر الذهاب إلى الأعلى