رئيس جامعة السويس يشهد افتتاح القافلة الطبية التوعوية بمركز شباب التوفيقية

 

كتب : احمد سلامة

شهد صباح اليوم أ.د أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس افتتاح القافلة الطبية التنموية التي تتم برعاية أ.د. وزير الشباب والرياضة ورئيس الجامعة، بحضور أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة مبادرة حياة كريمة بالسويس العميد عادل طاهر مدير مكتب حياة كريمة بالسويس.

FB IMG 1705335015994

وقد صرح “رئيس الجامعة” أن هذه الفعالية تأتي في إطار الاهتمام غير المسبوق من الدولة المصرية بالقطاع الصحي والتوجيه المستمر من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة وصول مختلف الخدمات للمواطن المصري بأفكار خارج الصندوق من خلال المبادرات الرئاسية وغير ذلك من وسائل التواصل مع الجمهور.

post

FB IMG 1705335019147

وأكد “حنيجل” إلى أن هذا الحدث يأتي تنفيذا لتوجيهات أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأهمية تنفيذ محاور الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي والتي تشمل “المشاركة الفعالة” التي تقوم على أساس اشتراك المؤسسات الصحية الجامعية في خدمة المواطن والمجتمع، كذلك مشاركة الجامعات في الحوار مع بقية أطراف المجتمع والمجتمعات الدولية لخلق بيئة تعليمية جديدة متطورة.

FB IMG 1705335033820

كما أوضح “رئيس الجامعة” ان هذه القافلة تعد ضمن خطة الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بالاعتماد على كوادر الجامعة في مختلف التخصصات، حيث ان الجامعة أهم المؤسسات الاجتماعية التي تؤثر وتتأثر بالجو الاجتماعي المحيط بها, فهي من صنع المجتمع من ناحية , ومن ناحية أخري هي آداته في تنميته وخدمته الافراد في المجتمع سواء كان ذلك في صورة برامج تعليمية تفويضية أو تكاملية في صورة برامج تدريبية أو برامج لإعادة التدريب.

FB IMG 1705335023344

جدير بالذكر أن القافلة تشمل تخصصات طبية تضم :

– الأمراض الباطنية
– الصدرية
– الاطفال
– الجراحة العامة
– الأنف والأذن والحنجرة
– مبادرات توعوية عن خطورة الإدمان والمخدرات على الفرد والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى