النيل للإعلام بالوادى الجديد يستعرض آليات قانون المخلفات الجديد

علاء حمدي
عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة ندوة بعنوان (قانون المخلفات الجديد…المفهوم واليات التطبيق) بمقر مديرية القوى العاملة شارك فيها العاملين بالمديرية من الإدارات المختلفة. وذلك تحت شعار ((بيئتنا حياتنا ….بأيدينا نحميها)) وفى إطار الحملة الإعلامية التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع وزارة البيئة لرفع الوعى البيئى لدى المواطنين .
صرح بذلك جريس شنودة الاعلامى بمركز النيل موضحا أهداف الحملة ومحاورها مؤكدا على اهتمام الدولة بقضايا البيئة والسياسات المتخذة للحفاظ عليها .وأشار الى دور المواطن فى الحفاظ على البيئة وضرورة تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية والمدنية لحمايتها .
ومن جانبه تحدث م/حاتم عبدالراضى مدير عام جهاز شئون البيئة فرع الوادى الجديد شارحا قانون المخلفات الجديد واهم بنوده فيما يتعلق بالحفاظ على البيئة والعقوبات المتخذة حيال المخالفين .وتطرق الى بعض المخالفات مثل مخلفات البناء والحرق العشوائى للقمامة وبعض المطاعم التى لا يوجد بها مداخن وذكر العقوبات التى تطبق عليها .كما أشار الى أهمية التخلص الأمن من القمامة والفصل من المنبع حفاظا على الأرواح .
وفى ذات السياق أوضحا م/ إبراهيم احمد سيد مدير إدارة المخلفات وم/ طلعت حسين مدير إدارة التقييم عن دور جهاز البيئة فى رصد المخالفات البيئية والإجراءات المتخذة حيال المخالفين واليات الإبلاغ عن اى انتهاكات بيئية. كما اكدا على المسئولية المجتمعية ودور الفرد فى حماية البيئة وخاصة من الناحية السلوكية .
انبثق عن اللقاء مجموعة من التوصيات أهمها ضرورة تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين ،متابعة سيارات نقل القمامة والتنبيه عليهم بايجاد الية تمنع تطاير القمامة من السيارات أثناء النقل .تكثيف مثل هذه الندوات بالمدارس لتوعية الطلاب بالسلوكيات البيئية الصحيحة وادار اللقاء/ جريس شنوده تحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام

زر الذهاب إلى الأعلى