انفجار يؤكد استمرار صراع فصائل التحالف في تعز

– عبدالصبور بشير
هزَّ انفجار عنيف -ظهر الثلاثاء- مقراً أمنياً تابعاً لجماعة الإصلاح غربي مدينة تعز، اعتبره محللون ضمن التصفيات بين الفصائل المسلحة المدعومة من التحالف.
وأفادت مصادر محلية بأن انفجاراً عنيفاً استهدف معسكر شرطة الدوريات التي تتخذ نادي الصقر الرياضي في بئر باشا مقراً لها.
وأشارت المصادر إلى أن الانفجار أسفر عن إصابة اثنين من منتسبي شرطة الدوريات بينهم مسؤول عمليات تلك القوات وألحق أضراراً بإحدى الدوريات.
ولم تُعرف حتى اللحظة أسباب الانفجار وعما إذا كان هناك قتلى إلا أنه يأتي وفق محللين ضمن الصراع بين جماعة “الإصلاح” وقوات “طارق صالح” للسيطرة على تعز وفقاً لأجندات خارجية.
وجاء الانفجار بعد يوم من محاولة اغتيال تعرض لها “فتحي الحمادي” المرافق الشخصي للعميد “عدنان الحمادي” قائد اللواء 35 مدرع برصاص مجهولين على دراجة نارية في سوق منطقة البيرين بمديرية المعافر.
وتصاعدت العمليات الأمنية في تعز مؤخراً بين فصائل التحالف بقطبيه السعودية والإمارات وزادت حدَّتها -خلال أكتوبر الماضي- حيث اغتال مسلحون مجهولون على متن دراجة نارية -في الرابع والعشرين من أكتوبر- “ضياء الحق الأهدل” القيادي في “الإصلاح” أثناء خروجه من منزله في شارع جمال وسط مدينة تعز، وبعدها بيومين تعرض “محمد العيد” قائد جبهة الأقروض في مديرية المسراخ لمحاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه ما أدى إلى مقتل مرافقه “محمد عبدالسلام” وطفل يُدعى “عيسى فتح محمد أحمد العامري”.

زر الذهاب إلى الأعلى