أخر الأخبار

من هو أكثر لاعب سجل أهداف في العالم

يوسف مرزوق

نتعرف اليوم معكم عن عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية حتى الآن مع فرق مختلفة وعلى المستوى الدولي مع البرتغال بالتفصيل، تابعونا في الأسطر القادمة.

من هو أكثر لاعب سجل أهداف في العالم

تم تتويج كريستيانو رونالدو نظرا لجهوده الكبيرة على مدار سنوات مسيرته بتسجيل هدفه رقم 700 على مختلف المستويات سواء على المستوى الدولي أو مع فرقه المختلفة.

سجل رونالدو الهدف رقم 700 عن طريق ركلة جزاء مع البرتغال في المرمى الأوكراني، في المباراة التي خسر فيها رفاق الدون بهدفين في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020. هذا الهدف التاريخي جعل رونالدو سادس هدافي الكرة في تاريخها بعد التشيكوسلوفاكي بيكان، والبرازيليين روماريو وبيليه والألماني جيرد مولر وبوشكاش المجري، لكنه لم يتوقف عند هذا الحد.

post

ليس ذلك فحسب، بل إن هذا الهدف أخذ رونالدو إلى الرقم القياسي للإيراني علي دائي كأفضل هداف على الإطلاق للمنتخبات حول العالم برصيد 109 هدف، حيث سجل نجم ريال مدريد السابق هدفه ال90 دوليا في مسيرته.

ما هي . عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو

في هذا المقال سنعرض معكم عدد الأهداف التي سجلها رونالدو في كل فريق لعب له منذ بداية مسيرته الاحترافية.

200Ʌ لم يفشل في الظهور في جميع الأوقات كأول رجل ينقذ مان یونایتد، وتوج مع الشياطين الحمر بعدد كبير من البطولات، كان أهمها دوري أبطال أوروبا على حساب تشيلسي في عام ١٨ خلال الفترة التي قضاها في مانشستر.

كان البرتغالي يمثل جناحًا أكثر من كونه مهاجمًا صريحًا، وآلة اهداف، ولكن على الرغم من ذلك كان أحد أفضل الهدافين في الدوري الإنجليزي وفريقه، على سبيل المثال، في عام 2007/2008 سجل 42 هدفا، وهو رقم قياسي في ذلك الوقت، وبالتأكيد فإن عدد أهداف مثل هذا بالنسبة لجناح شيء مثير للاهتمام وعلامة على امتيازه.

سجل رونالدو في مواسمه الأخيرة في الدوري الإنجليزي 26 هدفا، على عكس موسمه الأول حيث سجل 6 أهداف، ثم 9 في الموسم الثاني، و12 و23، ووصل إلى آخر موسمين ليتوج جهوده بحصوله على الكرة الذهبية، وذلك على حساب ليونيل قبل اتخاذ القرار الأهم في مسيرته ميسي،

بالانضمام إلى فريق ريال مدريد.

حول شباب کریستیانو رونالدو کریستیانو رونالدو هو الطفل الرابع والأصغر لوالدته ماريا دولوريس دوس سانتوس، ووالده خوسيه دينيس أفيرو، الذي كان مسؤولا عن المعدات في نادي Andorinha، نادي الأطفال المحلي في المدينة، هذا ما زرع في كريستيانو حب كرة القدم منذ طفولته المبكرة.

في سن العاشرة، غرف كريستيانو رونالدو بالطفل الظاهرة، حيث كان لديه شيء مختلف عن كل الأولاد الآخرين من جيله،

وهو رغبته وحبه لكرة القدم.

وتجدر الإشارة إلى أنه خضع لعملية جراحية بعد إصابته بنوبة قلبية في سن الخامسة عشرة، وهو تعافى تماما بعد نجاح العملية.

بعد ذلك، استراح لفترة قصيرة، ثم عاد للعب كرة القدم مرة أخرى وأصبح أحد أشهر لاعبي كرة القدم في العالم.

انطلاق مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية

محليا

بدأت موهبة كريستيانو رونالدو الكروية في الظهور عندما كان مراهقا حيث لعب مع ناسيونال ماديرا في مسقط رأسه، وهكذا كان أول نادي يشارك معه خلال مسيرته، وبعد ذلك وقع عقدا مع سبورتنج لشبونة في عام 2001، وشارك مع النادي تدريجيا مع مختلف الفرق

الشبابية.

شارك مع فريق لشبونة تحت 16 وتحت 17 وتحت 18 عاما، والفريق الثاني (B)، ثم الفريق الأول لموسم واحد، وهو أمر غير

مسبوق.

مع العلم أن ظهوره الأول كلاعب مع أول فريق كان فريق Première في عام 2002. تألقه في . ذلك الموسم مع لشبونة، لفت كريستيانو أنظار بعد

الأندية الأوروبية الكبرى وبدأت تبحث عن ضمه.

كريستيانو رونالدو والمراهنات الرياضية

اقبل الكثير من الأشخاص على الدخول في عالم المراهنات الرياضية وذلك بسبب عشق اللاعب كريستيانو رونالدو في ممارسته لرياضة كرة القدم وخاصة أن المراهنات الرياضية لا تتطلب منهم وجود أي مهارات أو خبرات فكل ما على اللاعب هو التوقع الصحيح قبل البدء في المراهنات فمثلا يتم وضع الرهان على فوز الفريق الذي يلعب به هذا اللاعب أو يمكن أن يتم وضع الرهان الذي يكون عبارة على مبلغ معين من المال على تحقيق اللاعب كريستيانو رونالدو لعدد محدد الأهداف. من

وعند تحقيق اللاعب للأهداف المتوقعة يربح الشخص المراهن أضعاف أضعاف المبلغ الذي وضعه في الرهان ليحقق بذلك الفوز المؤكد، ويمكن على اللاعب المشاركة في الكثير من المراهنات الرياضية ليتمكن من تحقيق أرباح هائلة.

ما هي عدد الأهداف إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال اليوم من هو أكثر لاعب سجل أهداف في العالم الذي تحدثنا فيه معكم عن التي سجلها كريستيانو رونالدو كما تحدثنا أيضا عن انطلاق مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية محليا وأخيرا تحدثنا عن مشوار كريستيانو رونالدو الاحترافي.

مشوار کریستیانو رونالدو الاحترافي لعب المحترف كريستيانو رونالدو مع ثلاثة أندية طوال مسيرته الاحترافية خارج موطنه البرتغال، وهي كالتالي:

لعب في مانشستر يونايتد بأكثر من 12 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يعادل حوالي 19.3 مليون دولار أمريكي في ذلك الوقت.

بعد ذلك كان يلعب في سبورتنج لشبونة البرتغالية، وكان يبلغ من العمر ثمانية عشر عاما فقط، وكانت نقطة التحول في مسيرته الكروية.

عندما التقى الناديان في مباراة ودية أظهر خلالها كريستيانو مهاراته مع سبورتنج لشبونة، وقد دفع هذا محبين النادي الإنجليزي إلى التنبيه لمديرهم أليكس فيرجسون بضرورة في ذلك الوقت، والذي كان مقتنعا أيضا بذلك واندفع لشرائه بسبب اهتمام لاعبين آخرين بأندية أوروبية كبرى أخرى. التعاقد معه

قضاها مع سجل 118 هدفا في 292 مباراة موزعة على ستة مواسم مانشستر یونایتد، حقق خلالها العديد من الإنجازات الفردية والألقاب الجماعية طوال مسيرته حتى عام 2009.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى