فن الموزاييك لترويج السياحة بالإسكندرية| صور

 

شيرين عبده .. الإسكندرية

 

نظم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى بالإسكندرية، بالتعاون مع متحف آثار المكتبة وقطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار ونادي عدسة للتصوير الفوتوغرافي ندوة بعنوان استخدام فن الموزاييك للترويج لمدينة الإسكندرية، وتحدث الحاضرون الممثلين عن تلك الجهات كلا في مجاله فقد افتتحت الندوة بكلمك للدكتور حسين عبد البصير مدير متحف آثار المكتبة بالترحيب بالسعادة الحضور واستعراض ما يحويه متحف آثار المكتبة من قطعتين من الفسيفساء كانوا نواه بناه المتحف.

وأضافت د. إيمان الشهاوي مدير مركز بحوث الموزاييك بمتاحف وزارة السياحة والآثار نبذة عن تاريخ و نشاة فن الفسيفساء واستعرضت اندر القطع واحملها على مستوى مصر والعالم.

post

IMG 20230215 WA0045
ومن جانبها أشارت الدكتورة مني على رجب الدكتور المتفرع بكلية الفنون الجميلة إلى الفسيفساء الحديثة واختلاف الخامات، واستعرضت الجداريات المنتشرة على جدارن الميادين بالاسكندرية.

ثم استعرض الدكتور علاء الباشا قسم التصوير كلية الفنون الجميلة كيفية استخدام الصورة الفوتوغرافية ودورها في الترويج للسياحة.

IMG 20230215 WA0049

و أختتمت الدكتورة أمل العرجاوي مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالاسكندرية الندوة باستعراض الطرق التي من خلالها تروج قطع ومواقع الفسيفساء بالاسكندرية للمدينة بإقامة معارض بمكان الموقع الذي يحتوي على الفسيفساء بتكرار إقامة ندوات ومحاضرات تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وبعدك لغات لتصل لأكبر شريحة وتستهدف فئات مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى