كارول سماحة مندهشة من الجدل حول عضويتها في نقابة الموسيقيين

فرح يوسف

 

كشفت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، عن دهشتها من حملة الهجوم عليها بعد حصولها على عضوية نقابة المهن الموسيقية المصرية، مؤكدة أنها أصبحت “مصرية الجنسية” ومن حقها الحصول على عضوية النقابة، وأكدت أنها تلقت التهنئة من عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

وأوضحت كارول سماحة تفاصيل الحصول على العضوية العاملة بنقابة المهن الموسيقية المصرية، وقالت عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية” إنها تشعر بالدهشة من الهجوم عليها بسبب هذا الأمر، موضحة أن أصبحت مصرية، إذ حصلت على الجنسية من 4 سنوات.

 

وأشارت إلى أنها متزوجة من مصري (وليد مصطفى)، لافتة إلى أنه أصبح لديها جذور وعائلة في مصر فكان من الطبيعي أن تسعى للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية.

وكشفت سماحة أنها حصلت على الكارنيه، أول أمس الأحد، موضحة أن هناك الكثير من المصريين بارك لها على الحصول على العضوية.

وتدخلت نقابة المهن الموسيقية في مصر لتوضيح الجدل المثار حول منح العضوية العاملة للنجمة اللبنانية كارول سماحة، برغم أن القانون يقصر العضوية على المصريين فقط، وأصدر المتحدث الرسمي للنقابة بياناً رسمياً أكد فيه أن كل شروط العضوية تنطبق على كارول سماحة، بعد حصولها على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات.

 

وأعلنت نقابة الموسيقيين خلال بيان صحفي إن هناك شرطًا أساسيًا في الحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية، أهمها أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وكارول سماحة لبنانية الجنسية، واكتسبت الجنسية المصرية من زواجها بمواطن مصري الجنسية وهو الدكتور وليد مصطفى.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، أنه في هذه الحالة يسمح القانون المصري بمنح الجنسية المصرية للزوجة بعد الزواج من مصري، وبناءً عليه اكتسبت المطربة كارول سماحة الجنسية المصرية، وأصدرت بطاقة رقم قومي مصرية طبقا لمادة 6 في القانون.

وتنص المادة رقم 6 في قانون اتحاد النقابات الفنية الثلاثة على شروط العضوية العاملة، وهم عبارة عن:

 

1- أن يكون متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية أو أجنبيًا مرخصًا له في الإقامة في مصر لمدة خمس سنوات على الأقل وبشرط المعاملة بالمثل.

 

2- أن يكون متمتعًا بالأهلية المدنية الكاملة.

 

3- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

 

4- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في الحالتين.

5- أن يكون حاصلًا على شهادة دراسية من إحدى الكليات أو المعاهد الفنية المتخصصة المصرية منها أو الأجنبية المعتمدة من لجنة القيد في الجدول العام للنقابة، أو أن يكون قد وصل إلى درجة من الثقافة والصلاحية التي تعتمدها لجنة القيد المذكورة وفقًا للوائح الداخلية للنقابة.

6- أن يكون مشتغلًا بالمسرح أو السينما أو بالموسيقى وفقًا لما نص عليه في المادة (2) من هذا القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: