اليوم .. الإحتفال بعيد رجال الشرطة

 

إسلام موسى

تضحيات كبيرة، يقدمها رجال الشرطة، للدفاع عن أمن واستقرار الوطن،20211218210304945

20211218210937203 1

ودفع العديد منهم حياته ثمنًا، لينعم الوطن بالأمن والأمان، وتجنب ويلات الخراب، وحفروا أسمائهم بأحرف من نور في سجل الشهداء، الذين وعدهم الله بالجنة.

post

 

ويوافق اليوم السبت 18 ديسمبر، الاحتفال بيوم الشرطة العربية، والذي يتم الاحتفال به في ذلك التاريخ من كل عام، تخليدًا لجهود رجال الشرطة العربية، في الحفاظ على الأمن ببلدانهم، في مواجهة الجريمة والإرهاب.

وسطرت الشرطة المصرية، بتضحيات أبنائها الشهداء، أسمى معاني البطولات، التي رسخت دعائم الأمن والاستقرار في الوطن، وقضت على الإرهاب وفلوله، ووجهت معها ضربات لكافة أشكال الجريمة.

ويشكل التعاون بين وزارة الداخلية المصرية، ونظيراتها في الدول العربية، ركيزة أساسية في مواجهة الجرائم العبارة للحدود، والمخططات الإرهابية التي تحاول النيل من مقدرات الأوطان، وفي مقدمتها جلب وتهريب المواد المخدرة، والهجرة غير الشرعية.

وانعكس ذلك على نجاحات حققتها الشرطة المصرية، في إحباط محاولات عبور شحنات من المواد المخدرة عبر أراضيها إلى الدول العربية، وباتت المنافذ الشرعية للبلاد، عصية على محاولات التهريب والجلب.

وامتد التعاون المصري العربي إلى التدريب، حيث تفتح مصر منشآتها التدريبية، ليستفيد منها الكوادر الأمنية العربية نظريًا وعلميًا، تحت إشراف نخبة من متميزة من رجال الشرطة المصرية، ذوي الكفاءات العالية، وفي ميادين تدريب تحاكي البيئة الطبيعية، ليعودوا لأوطانهم محملين بخبرات أمنية، تسهم في حماية أوطانهم من كافة أشكال الجرائم.

وتستقبل كلية الشرطة، الطلبة من الدول العربية، لتلقي العلوم الشرطية بمحرابها، وإعدادهم عمليًا في ميادينها المتطورة، بما يمكنهم في أداء رسالتهم الأمنية في بلادهم عقب التخرج.

وتأكيدًا على الدور المصري الرائد، ومساهمتها في عملية حفظ السلام، في مناطق النزاعات المختلفة، أنشئت وزارة الداخلية، المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، لتدريب الكوادر الأمنية المحلية والعربية والدولية، على عمليات حفظ السلام.

ويؤكد الاحتفال بيوم الشرطة العربية، أن التحديات واحدة، وضرورة العمل المشترك، للقضاء على كافة التهديدات الإجرامية والارهابية، وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع البلدان العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى