شوشة يستقبل وفد الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر

سيناء – محمود الشوربجي

استقبل اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدًا من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر. خلال زيارته إلى مدينة العريش.

ضم الوفد كلا من ، الدكتور بيترا خوري المسؤول العالمي للصحة والرعاية. والدكتورة الهام الكفافي المسؤول الاقليمي للصحة المجتمعية، والدكتورة مايا حلواني مدير عمليات الاتحاد الدولي لأزمة غزة. الدكتور محمود ثروت مسؤول دولي عن الأمراض المزمنة ، والدكتور محمد رشاد المسؤول الاقليمي للخدمات الصحية. والدكتور عمر عصام مسؤول اقليمي للصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي. والدكتور جريجوري هاينس مسؤول دولي عن الخدمات الصحية وطب الطوارئ.

وثمن الوفد الدور الذي تقوم به محافظة شمال سيناء ممثلة في الهلال الأحمر المصري في استقبال وايصال المساعدات إلى قطاع غزة ، وأنه لولا هذا الدور لما استطاعت الدول ان تصل بمساعداتها إلى قطاع غزة.

كما أشاد الوفد بالدور الكبير الذي تقوم به مصر بالتعاون مع كافة الاطراف لاحتواء الأزمة في قطاع غزة.

post

بدوره وجه محافظ شمال سيناء الشكر للهلال الأحمر المصري للدور الكبير الذي يقوم به في استقبال وايصال المساعدات الي قطاع غزة ، كما وجه الشكر للصحة علي استقبال الجرحي الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية ، فهما الرئتين لدعم العمل الانسانى لازمة غزة .

كما أضاف المحافظ أنه يجب النظر بفكر استراتيجى لضرورة توفير مخازن استراتيجية للمساعدات تستوعب كل المساعدات الموجودة فى المحافظة وضرورة توفير دعم للمستشفيات فى مجال جراحة العظام وخاصة أن أغلب الاصابات متمثلة فى العظام والحروق وغيرها.

بينما طالب كلا من الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الاحمر المصري ، بانشاء مركز للدعم النفسي للمصابين الفلسطينيين والمتعاملين معهم لاعادة تاهيلهم نفسيا عقب الاحداث التي تشهدها غزة وعقب فترة علاجهم في المستشفيات.

WhatsApp Image 2023 12 21 at 11.44.06 8cac57be WhatsApp Image 2023 12 21 at 11.44.07 7660422c WhatsApp Image 2023 12 21 at 11.44.07 faf23ad8

زر الذهاب إلى الأعلى