بدء تكثيف التوعية للحملة القومية ضد شلل الأطفال بشمال سيناء

 

العريش .. محمود الشوربجي

بدأت صحة شمال سيناء، استعداداتها إعلاميًا للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال المقررة في الفترة من 27 مارس الجاري ولمدة 4 أيام في جميع مراكز المحافظة.

أكد الدكتور رمضان توفيق، مدير عام الطب الوقائي، في اجتماعه صباح اليوم، بدء تكثيف التوعية والإعلام للاستعداد وتهيئة المواطنين للمشاركة الإيجابية في الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين والمقرر تنفيذها في الفترة من 27 الجارى ولمدة 4 أيام.

وقال أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أي فيروس وافد من أي دولة بها المرض.

post

من جهته، قال الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، أن هناك خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيًا في إنجاح الحملة عن طريق اللافتات في الميادين والشوارع وفى أماكن التجمعات، إلى جانب عقد ندوات التوعية في المصالح وأماكن التجمعات لتوضيح أهمية الحملة والتطعيم ومخاطر شلل الأطفال، حيث أن مرض شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وكفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات.

وأضاف أن شلل الأطفال هو مرض يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وينتقل عن طريق الانتشار من شخص لآخر بصورة رئيسية عن طريق البراز وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام.

من جهتها، قالت الدكتوره سلوى نجاح، بإدارة الطب الوقائي، أن التطعيم في جميع الوحدات والمراكز ومن منزل إلى منزل، وأنه ليست له أية آثار جانبية، وأن التطعيم عبارة عن نقطتين على اللسان، وهو من سن يوم حتى 5 سنوات وهو متاح لجميع الأطفال المستهدفين من المصريين وغير المصريين.

وأشارت الدكتورة ريهام الغزال، مدير التثقيف بالعريش، إلى تكثييف زيارات المثقفين الصحيين خلال الأيام القادمة لتسليم مخاطبات عن الحملة القومية للتطعيم إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات وتوعية المواطنين للمشاركة الإيجابية في إنجاح الحملة. إلى جانب مراجعة خطة تحريك المجتمع من خلال مخاطبة جميع الوحدات الصحية لمتابعة تنفيذ الخطة الإعلامية والإعلان عن الحملة بجميع المساجد في المدن والتجمعات والقرى التابعة، كما سيتم الإعلان باستخدام مكبرات الصوت والسيارات.

من جهته، أكد فتحي عثمان، مسؤول التثقيف والإعلام الصحي بالمديرية، مخاطبة جميع الإدارات الصحية لتنفيذ الخطة الإعلامية والإعلان عن الحملة بجميع المساجد والتجمعات والقرى التابعة، بالإضافة إلى مخاطبة جميع المصالح والهيئات الحكومية والأهلية ذات الصلة للمشاركة الفعالة في إنجاح الحملة.

وفي سياق متصل، وجه محمد صلاح فرج، مسؤول الثقافة والإعلام بالمديرية، رسالة إلى كل أب وأم بأن يطعموا أولادهم خلال الحملة والمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة.
يأتي ذلك ضمن توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى