أخر الأخبار

د. وليد ذكى يكتب … إدمان المخدرات وما يسمى أيضاً ب”إضطراب استخدام المواد المخدرة”

تعددت الاسباب والادمان واحدا ليس فقط الأسباب بل الطرق والانواع ولذا يندرج الإدمان بكل أنواعه انحراف سلوكي وخارج عن الفطره السليمه وفي هذا السياق أكد الدكتور وليد ذكي استشارى الطب النفسي وعلاج الادمان والمالك لمستشفي دار الحياه ان:

الادمان يسبب اظطرابات نفسيه عديده للشخص المصاب به بسبب التغيرات التي تصاحب سلوكه بعد الاصابه ولا يمكن أن يعالج الشخص الا بمساعده المختصين

 

 

يمكن أن يبدأ إدمان المخدرات بالتعاطي التجريبي لمخدر على سبيل التسلية في مواقف خاصة ومن أجل بعض الناس، ويصبح تعاطي المخدرات أكثر تكرارًا. بالنسبة إلى آخرين ـ وخاصة مع المواد الأفيونية ـ يبدأ إدمان المخدرات بالتعرف على أدوية بوصفة طبية أو الحصول على أدوية من صديق أو قريب تم وصف الدواء له طبيًا.

post

 

يختلف خطر الإدمان وسرعة تحولك لمدمن على حسب العقار. تنطوي بعض العقاقير مثل المسكنات الأفيونية على خطر اعلى وتتسبب في الإدمان بسرعة أكبر من غيرها.

 

مع مرور الوقت، قد تحتاج إلى جرعات أكبر من العقار لتصل إلى النشوة. وسرعان ما تحتاج إلى العقار لمجرد أن تشعر بأنك في حالة جيدة. مع زيادة استخدامك للعقار، قد تجد صعوبة متزايدة في الاستمرار بدون العقار. قد تؤدي محاولات التوقف عن استخدام العقار إلى إحساس قوي بالرغبة فيه وتجعلك مريضًا بدنيًا (أعراض الانسحاب).

 

قد تحتاج إلى مساعدة من طبيبك وأسرتك وأصدقائك أو مجموعات الدعم أو برنامج علاجي منظم للتغلب على إدمانك للعقار والاستمرار بدون عقار

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى