إعلام شبين الكوم يقيم لقاءاً حول ” الصحة العامة في ظل التغيرات المناخية

علاء حمدي

 

عقد مركز النيل للإعلام بشبين الكوم لقاء إعلامياً حول ” الصحة العامة في ظل التغيرات المناخية” وذلك بمقر المركز ، حاضر خلالها ا.د. رضا الغمريني ، أستاذ مساعد الصحة العامة وطب المجتمع ، بكلية الطب جامعة المنوفية ، وبمشاركة لفيف من ممثلي المديريات الخدمية بالمحافظة.انطلاقاً من دور مركز النيل للإعلام بشبين الكوم في التنمية المستدامة على أرض محافظة المنوفية ، وحرصا على الصحة العامة لدى المواطن المصري

أكدت الغمريني أن حالة الكائن الحي الشاملة من جسدية وعقلية واجتماعية وليس مجرد غياب المرض أو حالة العجز أو الضعف ، والعوامل المؤثرة على صحة الإنسان قد تكون وراثية أو بيئية أو أسلوب الحياة ، نوعية التغذية.

وأفادت الغمريني أن التغيرات المناخية يقصد بها التحولات طويلة الأجل في درجات الحرارة وأنماط الطقس ، ومنها الطبيعية ومنها ما هو من صنع البشر ، فظهر ما يسمى بالاحتباس الحراري وغيرها من المصطلحات التي أثرت سلبا على صحة الفرد.

post

واوضحت الغمريني أن هناك أمراض تسببها التغيرات المناخية ، منها الربو والتهاب الشعب الهوائية ، والانهاك الحراري وضربات الشمس والحساسية الموسمية وأمراض القلب والاكتئاب ، والأطفال دون الخامس الاكثر عرضة للإصابة بالأمراض .

وأشارت الغمريني إلى جهود الدولة للحد من تأثير التغيرات المناخية ، من رصد الأمراض المعدية والرصد البيئي ومكافحة ناقلات الأمراض والعمل على سلامة الغذاء.

واوصت الغمريني الجمهور بضرورة الترشيد في استخدام المياه والكهرباء والعمل على تدوير ما يمكن تدويره ، وفصل النفايات من المنبع والعمل على الزراعة المنزلية.

زر الذهاب إلى الأعلى