«درع محافظة شمال سيناء» للطالبة الحاصلة على المركز الأول في التحدث باللغة العربية الفصحى على مستوى الوطن العربي

ا FB IMG 1648998038419العريش – محمود الشوربجي
أهدى اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، درع المحافظة للطالبة أماني أبو العلا توفيق، الفائزة بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في التحدث باللغة العربية الفصحى وإلقاء الشعر والخطابة وتعميق دراسة النحو، وذلك في مكتبه بديوان عام المحافظة.
أكد المحافظ، أهمية اللغة العربية لارتباطها الوثيق بالدين الإسلامي والقرآن الكريم، مشيرًا أنها تعطي للدول العربية هوية خاصة، وتبرز مكانتها بين الشعوب؛ موجهًا بضرورة مشاركة مدارس المحافظة في مختلف المسابقات على مستوى الجمهورية، وقال أن المحافظة تحصد دومًا مراكز متقدمة في المسابقات التي تشترك بها.
ومنح المحافظ، إلى جانب الدرع مكافأة مالية لها لحصولها على المركز الأول، مؤكدًا على دعم الطالبة في المسابقات التي تشترك فيها من أجل الحصول على المراكز الأولى.
من جهتها.. وجهت الطالبة الشكر للمحافظ على رعايته ودعمه لها، مؤكدة أن المسابقة كانت على مستوى الوطن العربي في التحدث باللغة العربية الفصحى بمشاركة 11 دولة عربية، وحصلت على المركز الأول في التصفيات التي عقدت الأسبوع الماضي في جامعه الدول العربية بالقاهرة.
حضر اللقاء، حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، منى أبو المعاطي، مدير إدارة العريش التعليمية، محمود الكاشف، رئيس مجلس الأمناء، أحمد فؤاد عبد الله، موجه أول لغة عربية بإدارة العريش، أحمد الوزير، مدير التعليم الثانوي بالإدارة، محمد عبدالرحمن، مدير مدرسة أسماء بنت أبي بكر ث. بنات.

زر الذهاب إلى الأعلى